اخبار مصر - "جوتيرش": مصر تلعب دوراً مهما وناقشت مع الرئيس السيسى استقرار ليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :

اخبار مصر - وقال "جوتيريش"، في مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكرى وزير الخارجية، بقصر الاتحادية،  أن مصر تلعب دوراً مهماً وأساسياً فى منطقة الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بتحقيق الأمن والسلام.

وأضاف "جوتيريش" أنه أجرى نقاشات مطولة مع الرئيس السيسى حول القضية الليبية والأوضاع التى تشهدها ليبيا ، و"لدينا أهداف نسعى إليها فى أن تجنب أى مواجهة رئيسية تحدث هناك وتحقيق الاستقرار فى ليبيا وتوحيد الصف من جانب الجيش أو الحكومة و أى جهات أخرى".

وقال إن النقاشات التى دارت فى أبوظبى تسعى أيضاً لتحقيق الاستقرار ، ونسعى لتكون ليبيا شريك معنا فى المجتمع الدولى .

وأضاف: تحدثنا أيضاً عن قضية فلسطين وقدمت الشكر لمصر لجهودها لوقف أى تصاعد للموقف فى غزة ، وتقديمها المساعدات الانسانية للفلسطينين فى غزة وجهودها لتوحيد الصف هناك ، لافتاً إلى أننا نسعى للوصول الى حل دائم وحل لدولتين فلسطينية واسرائيلية وايجاد أمن واستقرار فى تلك المنطقة .

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنه تم بحث الأزمة السورية وسعى الجانبين لايجاد حل سياسى سلمى للأزمة وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ، كما تم  الأزمة فى .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق