اخبار مصر - الصحة: إعدام طن و 920 كيلو أغذية فاسدة وإغلاق 128 منشأة غذائية مخالفة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :

اخبار مصر -  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام طن و٩٢٠ كيلو جرام من الأغذية المتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و ٢٨٤ لتر عصائر ومياه معبأة.

 

 

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالتعاون مع المدريات استهدفت المنشآت الغذائية ( مطاعم الوجبات الجاهزة) فى عدد من المحافظات، خلال الفترة من ١١ إلي ٢١ مارس من العام الجاري.

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان، ان هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للتأكد من سلامة الغذاء حرصًا على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الممارسات الضارة، مشدداً على اتخاذ إجراءات استباقية لتوعية المواطنين من بعض السلع أو المنتجات الضارة بصحتهم.

 

 

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلي أنه تم إتخاذ العديد من الإجراءات لمتابعة توافر الاشتراطات الصحية بعدد من المنشأت الغذائية (المطاعم، أماكن تجهيز الشاورما، الكريب ومصنعات اللحوم والمشويات)، بالإضافة إلي متابعة الشهادات الصحية للعاملين بها ، وفحص المنتجات ظاهريا، وسحب عينات للتأكد من صلاحيتها  للاستهلاك الآدمي.

 

 

وأضاف "عيد" أنه تم المرور على ١٦٣ منشأة غذائية، وسحب ٢٧٢ عينة متنوعة من أصناف الأغذية المتداولة بالأسواق، وأرسلت للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة، موضحًا أنه تم تحرير ٤٧١ محضرًا حيال المخالفات التى تم رصدها.

 

 

ولفت إلى أنه تم ايقاف تشغيل ١٢٨ منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، كما تم ضبط ٥٩ كيلوجرام من الأغذية للشك في صلاحيتها حيث تم أخذ عينات منها وإرسالها للمعامل للتأكد من مدى صلاحيتها.

 

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على أن الوزارة ماضية في شن حملاتها الرقابية الدورية على الأسواق لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

وتناشد وزارة الصحة المواطنين بعدم شراء المنتجات الغذائية من أماكن مجهولة المصدر، والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية  على المنتجات الغذائية.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الصحة: إعدام طن و 920 كيلو أغذية فاسدة وإغلاق 128 منشأة غذائية مخالفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق