اخبار مصر - هل تجبر نتائج انتخابات المحليات التركى أردوغان على التعامل مع المعارضة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :

اخبار مصر - أكد محمد حامد، الباحث فى الشأن التركى، أن نتائج انتخابات المحليات التركية وفوز حزب المعارضة بأكثر من بلدية داخل تركيا، ستجعل الرئيس التركى طيب أردوغان، مجبر على التعامل مع المعارضة والوصول لحلول وسط فى الميل للمعارضة العلمانية وأفكارها.

 

وشدد حامد على أن هذه النتائج أكدت أن حزب العدالة والتنمية "الحزب الحاكم" فقد رصيده الانتخابى فى الانتخابات التى حدثت فى 2018، وأصبح لها طابع آخر مختلف لابد من النظر إليه ووضعه فى الاعتبار.

 

واعتبر أن فوز الحزب للمرة الثالثة بآخر انتخابات رئاسية فى 2018 جعلت أردوغان يحتقر المعارضة وشعر أنه أقوى منهم، بينما الآن سيضطر لتغيير سياسته معهم .

 

وعن فوز أكرم أوغلو باسطنبول، قال "حامد " إن اسطنبول هى العاصمة الثقافية والتاريخية للبلاد، ويعيش بها نحو 15 مليون نسمة ممثلين لكل أطياف الشعب التركيز وهو ما يجعلها مهمة ومؤثرة .

 

يذكر أن انتخابات المحليات التركية كانت قد شهدت تراجع شعبية حزب أردوغان بعدما خسر فى مدن "اسطنبول وأنقرة وأزمير" في الانتخابات المحلية والذين يمثلون 33% من سكان تركيا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 3/4/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - هل تجبر نتائج انتخابات المحليات التركى أردوغان على التعامل مع المعارضة؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق