اخبار مصر - وزير الاتصالات: "البيانات" لها حرمة شأنها شأن البيوت والشئون الخاصة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/4/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية يساعد فى تشجيع الاستثمار، لافتا إلى أن الشركات العالمية التى تدرس السوق العالمية تحتاج إلى قانون حماية البيانات الشخصية، حيث تكون حريصة على حماية خصوصية البيانات قبل جلبها إلى مصر.

وأضاف طلعت، أن مشروع القانون يستهدف أيضا حماية حُرمة البيانات الشخصية، قائلا "البيانات الشخصية لها حُرمة شأنها شأن حرمة البيوت والشئون الخاصة ويجب حمايتها، وكذلك لابد أن يكون آمن عليها وعلى طريقة تداولها ونشرها".

وأوضح الوزير أن وزارة الاتصالات لديها أجندة تشريعية كبيرة، يأتى فى مقدمتها مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، مشيرا إلى أهمية المشروع فى تشجيع الاستثمار في مصر.

ولفت الدكتور عمرو طلعت، إلى أن اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب اليوم، يأتى كجلسة حوار مجتمعى واستماع، بين القطاعى الخاص والعام والسلطة التنفيذية والتشريعية، وذلك لاستقبال الملاحظات حول القانون، لدراستها.

ووجه طلعت، الشكر والتقدير لاعضاء لجنة الاتصالات بالبرلمان، على مجهودها، قائلا: كثير من اللجان تحسد تلك اللجنة على كفاءتها وإنجازاتها، واعدا بالتعاون المستمر معها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، لمناقشة الشركات المتخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن مشروع قانون إصدار حماية البيانات الشخصية المقدم من الحكومة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق