اخبار مصر - موجز 1.. المالية تلزم المواطنين بسداد رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيا 1مايو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/4/2019 :

اخبار مصر - نشر اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات الماضية، أبرزها احتفال وزارة الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة بمسجد الإمام الحسين "رضى الله عنه"، وأيضا انهيار وانخفاضها أكثر من 1% مقابل فى المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعد أن أوقفت الولايات المتحدة تسليم معدات مرتبطة بالمقاتلة إف-35 إلى .

وفيما يلى موجز لأهم أخبار مصر والعالم:

 

صور.. رئيس الوزراء يُصدر اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك

45f72bb695.jpg

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018.

 

يأتى إصدار اللائحة من أجل تنظيم العمل بالقانون، بما يحافظ على حقوق المستهلك، ويمنع الممارسات الضارة والسلبية فى الأسواق.

 

الأوقاف تحتفل اليوم بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الحسين

192e8281c0.jpg

تحتفل وزارة الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة المغرب بمسجد الإمام الحسين "رضى الله عنه".

 

المالية: أول مايو الالتزام بسداد رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيا

 

2a5e32a16d.jpg

أعلنت وزارة المالية، بدء تنفيذ قرارات المجلس القومى للمدفوعات الخاصة بالتحول إلى مجتمع رقمى وتحقيق الشمول المالى من أول مايو المقبل، حيث سيتم اعتبارا من هذا التاريخ الزام المواطنين بسداد رسوم الحصول على جميع الخدمات الحكومية وكافة المستحقات الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية باستخدام إحدى وسائل الدفع الإلكترونية.

 

غادة والى: إيقاف 279 موظفا بالجهاز الإدارى لثبوت تعاطيهم المخدرات

28d6f31408.jpg

أكدت غادة والى، وزيرة الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه خلال الشهرين الماضيين تم الكشف على أكثر من (8 آلاف) موظف فى 8 وزارات وإحالة (279) موظف متعاطى للنيابة الإدارية مع إيقافهم عن العمل.

 

طرح 1091قطعة أرض بـ"الإسكان المتميز" و891 قطعة أرض بـ"الإسكان الأكثر تميزا"

d50919600b.jpg

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح 1091 قطعة أرض سكنية، بـ"الإسكان المتميز"، فى 13 مدينة جديدة، وطرح 891 قطعة أرض سكنية، بـ"الإسكان الأكثر تميزا" فى 13 مدينة جديدة، موضحا أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإليكترونى (on line).

 

الليرة التركية تواصل الانهيار.. وتهبط 1% أمام الدولار

b7f478bf24.jpg

ضعفت الليرة التركية أكثر من 1% مقابل الدولار فى المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعد أن أوقفت الولايات المتحدة تسليم معدات مرتبطة بالمقاتلة إف-35 إلى تركيا.

 

وزيرة الصحة: فحص 8.7 مليون طالب بمبادرة الكشف عن "الأنيميا والسمنة والتقزم"

af1d0b0c11.jpg

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من فحص 8 ملايين و 730 ألف و 801 طالباً وطالبة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية، و ذلك منذ إطلاق المبادرة يوم 16 فبراير 2019، وحتى مساء أمس الاثنين.

 

غداً طقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 26 درجة

58ef20a897.jpg

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدا الأربعاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا ، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، القاهرة العظمى 26 درجة.

 

مقتل طالبة أمريكية عقب استقلالها سيارة اعتقدت بالخطأ أنها تتبع "أوبر"

cf33862487.jpg

كشفت السلطات الأمريكية فى ولاية كارولينا الجنوبية عن تفاصيل جديدة فى حادث مقتل طالبة جامعية بعدما استقلت سيارة اعتقدت خطأ أنها تابعة لأوبر.

 

محافظ القاهرة: حظر منح تراخيص الحفر قبل موافقة مركز معلومات شبكات المرافق

2f42a02418.jpg

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حظر منح أى تراخيص حفر للشركات القائمة على أعمال المرافق أو أى جهات أخرى دون الحصول على التراخيص اللازمة من الحى المختص وموافقة مركز معلومات شبكات المرافق حفاظا على مرافق القاهرة من التخريب وحرصا على المال العام ومراعاة لمصالح المواطنين التى قد تتأثر من قطع المرافق بالخطأ.

 

فيديو..15 معلومة لاتفوتك عن مواجهات الأهلى والاتحاد السكندرى قبل صدام الليلة ..الرباعيات كابوس يطارد الأحمر أمام زعيم الثغر..العميد الهداف..عرابى الأكثر مشاركة..السداسية أكبر انتصار..0/1 النتيجة الاكثر تكراراً

 

39c8a90e98.jpg

التقى الأهلي مع الاتحاد السكندرى فى 115 مباراة، فاز الأحمر فى 75 مرة، حقق زعيم الثغر الفوز فى 16 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف فى 24 لقاءً، وسجل الشياطين الحمر 193 هدفا مقابل 73  للاتحاد.

 

العصار والمصيلحى يشهدان توقيع مذكرة مع شركة "سيلينجرو بروم" البيلاروسية

49a1cc5b5f.jpg

شهد الدكتور محمد سعيد العصار،  وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بحضور  سيرجى راتشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة حلوان للألات والمعدات ( مصنع 999 الحربى )، وشركة " سيلينجرو بروم"، وهى إحدى الشركات الرائدة بجمهورية بيلاروسيا فى مجال إنتاج وتصنيع الصوامع ومخازن الغلال.

 

طلاب أولى ثانوى يؤكدون: منصة امتحان الفيزياء الإلكترونى تعمل بشكل جيد

148eacb0db.jpg

أكد طلاب الصف الأول الثانوى العام، أن منصة الامتحانات الإلكترونى تعمل بشكل جيد، وأنهم دخلوا على السيستم لأداء الامتحان الإلكترونى فى مادة الفيزياء صباح اليوم.

 

الاثنين.. قناة "ديسكفرى" تبث أحداث فتح توابيت فرعونية على الهواء لأول مرة

ab02ba7778.jpg

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن قناة "ديسكفرى" من المقرر أن تبث حلقة مباشرة لنقل أحداث فتح تابوت فرعونى قديم على الهواء مباشرة من مصر لأول مرة على شاشات التلفزيون.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 2/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق