اخبار مصر - صور.. لقاء مشترك بين رئيسى خارجية واقتصادية النواب مع سفير تشيلى بالقاهرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :

اخبار مصر - استقبل النائبان، كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وأحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية التشيلية، السفير بابلو أرياران، سفير تشيلى بالقاهرة، ورينيه سيباستيان شناينر سكرتير أول سفارة تشيلى بالقاهرة.

وأكد كريم درويش، خلال اللقاء اليوم، على عمق العلاقات بين مصر وتشيلى والتى تمتد لخمسينيات القرن الماضى، والزخم الراهن لعلاقات مصر الخارجية المنفتحة والمتوازنة على كافة الدول الصديقة والشريكة لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعوب التى تجمعها روابط تاريخية وحضارية وثقافية، وأهمية ودور العلاقات البرلمانية وجمعيات الصداقة فى تعزيز تلك العلاقات.

 وأضاف كريم درويش، أن البعد الجغرافى لشيلى ليس حائلا أمام العلاقات المتنامية بين البلدين اللذين يتعاونا على المستوى الثنائى وعلى المستوى متعدد الأطراف فى الساحة الدولية.

 ولفت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين فى ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر في الوقت الراهن ، كما لفت لأهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال البعثات التعليمية، وتبادل الوفود الطلابية بين البلدين في توثيق العلاقات بين البلدين خاصة فى ضوء اتفاقيات التعاون العلمى والفنى بين الدولتين.

واختتم كريم درويش أن مصر تناهض التطرف والإرهاب وتستند لوسطية أزهرها الشريف الذى يقود الفكر الوسطى السمح فى العالم.

ومن جانبه، أعرب سفير تشيلى عن سعادته باللقاء فى مجلس النواب المصرى ولقاء النائبين كريم درويش وأحمد سمير فى مستهل بداية عمله كسفير جديد لبلاده بجمهورية مصر العربية، مستعرضا العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين ومستقبل هذا التعاون بين المؤسسات المعنية في البلدين، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعلى تطلع رئيس مجلس النواب فى بلاده الذى يرأس جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر  لزيارة القاهرة.

لقاء-مشترك-بين-رئيسى-خارجية-واقتصادية-النواب-مع-سفير-تشيلى-بالقاهرة-(1)

 

لقاء-مشترك-بين-رئيسى-خارجية-واقتصادية-النواب-مع-سفير-تشيلى-بالقاهرة-(2)

 

لقاء-مشترك-بين-رئيسى-خارجية-واقتصادية-النواب-مع-سفير-تشيلى-بالقاهرة-(3)

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. لقاء مشترك بين رئيسى خارجية واقتصادية النواب مع سفير تشيلى بالقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق