اخبار مصر - حليف الإخوان "أردوغان" يتلقى ضربة كبرى فى المحليات.. أعرف التفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :

اخبار مصر - تلقى حلفاء الإخوان ، المتمثل فى حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان، ضربة كبرى فى الانتخابات المحليات بتركيا، بعد أن خسر مرشحيه فى العديد من البلدان التركية، واعتراف الرئيس التركى بخسارة مرشحيه.

 

وأفادت فضائية سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل،أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أقر بخسارة حزبه عدد من البلديات فى مدن رئيسية عقب انتخابات المحليات، لافتة إلى أن النتائج الأولية للانتخابات البلدية فى تشير إلى تقدم المعارضة فى أنقرة و إزمير وأنطاليا

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن حزبه، العدالة والتنمية، خسر بعض المدن فى الانتخابات البلدية التى جرت اليوم الأحد وتعهد بأن تركز حكومته من الآن على تنفيذ خطط اقتصادية قوية.

وأضاف أردوغان فى مؤتمر صحفى فى أن الانتخابات القادمة ستُجرى فى يونيو عام 2023 وأن تركيا ستنفذ بعناية "برنامجا اقتصاديا قويا" دون أى مساومة بشأن قواعد السوق الحرة.

 

من جانبها ذكرت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إلى أن حزب المعارضة الرئيسى فى تركيا، يتجه نحو السيطرة على أنقرة فى الانتخابات المحلية وهزيمة حزب أردوغان الحاكم فى العاصمة للمرة الأولى منذ وصول أردوغان للحكم قبل 16 عاما، وذلك بعد أن أعلنت مصادر مستقلة تقدم مرشح حزب الشعب الجمهورى فى أنقرة على غريمه من حزب العدالة والتنمية الحاكم، اعترفت وكالة الأناضول الرسمية أيضًا بذلك.

 

وأوضحت الصحيفة التركية، أن مرشح حزب الشعب الجمهورى فى أنقرة منصور يافاش حصد 49.25% من الأصوات، بينما توقفت نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية محمد أوزحسكى عند 48.02%.، فيما أعلن مرشح حزب الشعب الجمهورى المعارض لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، خلال مؤتمر صحفى عقده أن نسبة أصواته بلغت 53%، فيما حصد مرشح الحزب الحاكم بن على يلدريم 44%، بحسب المعطيات التى حصلوا عيلها.

 

وانتقد إمام أوغلو ، القيادى بحزب الشعب الجمهورى المعارضة، وكالة الأنباء تاتركية الرسمية، لتقديمها مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم وكأنه نسبة أصواته أعلى من نسبة أصواته، محذرًا إياه من تضليل وتوجيه الرأى العام، فى الوقت الذى ذكرت فيه صحف تركية معارضة أن مرشح حزب الشعب الجمهورى فى أنقرة تقدم على غريمه من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

ولفتت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، إلى أن مرشح حزب الشعب الجمهورى فى أنقرة منصور يافاش حصل على 57% من الأصوات، بينما تبقّت نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية محمد أوزحسكى عند 42%، بينما وكالة أنباء الأناصول التركية الرسمية أعلنت أن كلا من مرشح الحزب الحاكم والمعارضة حصل على 48% من الأصوات.

ولفتت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمى، أن المعارضة التركية تحتفل بفوزها فى عدد المدن الرئيسية خلال الانتخابات البلدية.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق