اخبار مصر - "العرابى": أمير قطر وضع دولته فى حجمها الطبيعى بانسحابه من القمة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :

اخبار مصر - علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عضو بمجلس النواب، على انسحاب أمير قطر تميم بن حمد، أثناء كلمة السفير أحمد أبو الغيط، فى القمة العربية، قائلا "  إن خروج أمير قطر يؤكد أنهم دولة راعية للإرهاب، ويرسل رسالة للجميع أنه ما زال متمسك بموقفه.

 

وقال "العرابى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن ما فعله أمير قطر وضع دولته في حجمها الطبيعي، ويعطى الدول الأربع  " مصر والسعودية والإمارات والبحرين  "  التى تطالب بإيقاف دعم الإرهاب، واحتواء الإرهابيين موقف أقوى في قضيتهم ، مؤكدا على أهمية وضرورة العمل العربي المشترك، مشيرًا إلى أن معظم  الدول العربية تواجه ظاهرة عدم الاستقرار وهي ظاهرة غريبة جدًا.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، أن العمل العربي الجماعى الشامل مصاب بالهشاشة وغيرها من المشاكل، وجنوح بعض الدول لتكوين تكتلات أمر جيد، مضيفًا أن التواجد المصرى فى القمة الـ30 كان مهمًا جدًا لأنها هى ركيزة الاستقرار في المنطقة، واستطاعت خوض 3 معارك فى وقت قياسى، منها معركة الاستقرار، ومعركة مواجهة الإرهاب، والبناء الاقتصادى.

وذكر العرابى ، أن نظرة العالم إلى مصر بعد النجاحات التي حققتها يختلف تماما عن نظرتهم فى السابق، موضحا أن تحركات مصر فى مختلف المجالات جعل الدول تنظر لمصر على أن منصة للاستقرار.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 1/4/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق