اخبار مصر - "صناعة البرلمان" توصى الحكومة بإعادة النظر فى قرار أسعار الغاز للمصانع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :

اخبار مصر - أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، الحكومة بإعادة النظر فى قرار أسعار الغاز للمصانع، نظرا لأن الصناعة هى القاطرة الحقيقة التى تقود التنمية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاستكشافات المتعلقة بالغاز والمواد البترولية من جانب وزارة البترول والعائد من ذلك فى دفع عجلة الاستثمار الصناعى والتوسع فى المشروعات الصناعية القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الجديدة المحلية والأجنبية، بحضور كل من، الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والجيولوجى نبيل صلاح نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج، ووليد فوزى مدير عام الأمانة العامة بوزارة البترول.

 

وقال المهندس محمد فرج عامر، إن هناك تأخر حكومى فى استغلال الثروات المعدنية بالبلاد، مشيرا إلى أن ذلك بسبب تداخل الاختصاصات بين عدد من الجهات الحكومية، مطالبا بالإسراع فى خطوات الاستكشاف ليكون هناك عائد سريع على الاقتصاد والصناعة المصرية، وبالتالى يعود على المواطن في مختلف مناحى حياته.

 

وأيده فى ذلك النائب حمدى السيسى، مشيرا إلى أن يوجد فى مصر عدد كبير من المناطق التى بها ثروات معدنية، ولم يتم استغلالها، سوى منجم السكرى، أسوة ببعض المناطق الأخرى فى العالم، مؤكدا أن مصر لديها ثروة معدنية فى باطن الأرض يمكنها أن تدخل مليارات الجنيهات للبلاد.

 

ومن جانبه، أشار النائب محمد المرشدى، إلى أن مصانع الغزل والنسيج تحتاج إلى المساندة والدعم لمساعدتها على المنافسة العالمية، حيث إنها تصدر إلى أكبر أسواق العالم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق