اخبار مصر - الأحد.. انطلاق مهرجان تراث الشعوب فى السعودية بمشاركة طلاب من مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :

اخبار مصر - ينطلق يوم الأحد المقبل، بالمملكة العربية السعودية، مهرجان تراث الشعوب الثانى بجامعة الملك عبدالعزيز، تحت رعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، وذلك بمشاركة طلاب من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

 

ويستمر المهرجان لمدة يومين، بحضور طلاب ينتمون لنحو 24 دولة، حيث يشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات، والبرامج والعروض الفلكلورية، بمشاركة فعالة من طلاب تلك الدول، بما يعد فرصة جيدة للتعرف على عادات وثقافات دول العالم، ويتيح تقديم موروثهم الشعبى والثقافى والتاريخى.

 

ويهدف المهرجان فى نسخته الثانية إلى تجسيد روح التواصل بين طلاب المنح، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية فى خدمة هؤلاء الطلاب، وتعزيز الولاء والانتماء لبلاد الحرمين، كما يضم المعرض أركانا متنوعة ومتعددة، ويحتوى على مجموعة متنوعة من العروض والفنون، والحرف اليدوية، والتقاليد التراثية والأزياء والأطعمة والصور الفوتوغرافية عن المعالم السياحية.

 

ويشهد المهرجان تنظيم مسابقات متنوعة، مثل أفضل فلكلور شعبى، ومسابقة أجمل خط يدوي، كما يضم معرضا لتراث الشعوب، تعرض فيها الجاليات معلومات وحقائق عن بلدانهم، ومعروضات تحكى جوانب من تراثهم، وثقافتهم، وحضارتهم، وأساليب حياتهم، قديما وحديثا، فى أجواء مبهرة.

 

وبجانب الطلبة المصريين، فأن المهرجان سوف يحتضن أيضا عشرات الطلاب من ، ، نيجريا، بنجلاديش، أفغانستان، الصين، توجو، غانا، الكونغو، فلسطين، الهند، إندونيسيا، باكستان، ماليزيا، الفلبين، الصومال، بنين، بوركينافاسو، كوسوفو، بوروندي، جامبيا، قرغستان، تنزانيا، وطاجكستان.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق