اخبار مصر - النائب محمد العقاد: الجولان عربية وإعلان ترامب باطل ولن يغير شيئا فى الواقع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :

اخبار مصر - استنكر النائب محمد العقاد، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ،  بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، مؤكداً أنه إعلان باطلٌ شكلاً وموضوعاً ويعد بمثابة من لا يملك منح من لا يستحق.

وأكد  العقاد ،  فى بيان له اليوم، أنه هذا القرار يعكس حالة من الخروج على القانون الدولي وأنه لا يغير من وضعية الجولان القانونية شيئاً، لافتا إلى أن هناك قرارات من مجلس الأمن صدرت بالإجماع لتأكيد هذا المعنى، أهمها القرار 497 لعام 1981 الذي أشار بصورة لا لبس فيها إلى عدم الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري، ودعا إسرائيل إلى إلغاء قرار ضم الجولان.

ولفت النائب، الى أن امريكا تنتهج سياسة جديدة فى المنطقة ، مؤكدا رفض هذا الأمر جملة وتفصيلا من قبل كافة الدول العربية،  بل والكثير من الدول الأجنبية، لافتا إلى أن شرعنة الاحتلال وتقنيه خطيئة تمثل خطورة كبرى، مطالبا جامعة الدول العربية ، بسرعة الرد على هذا القرار بما يضمن الحفاظ على الأراضى السورية ويعيد احترام قرارات مجلس الأمن.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق