اخبار مصر - التربية والتعليم: 310 ألف طالب أدوا امتحان الأحياء إلكترونيا اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :

اخبار مصر - رغم إعلان إيقاف منصة الامتحان الإلكترونى،  إلا أن قرابة 310 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى تمكنوا، اليوم الإثنين، من أداء امتحان مادة الأحياء إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت.

وقالت مصادر لـ" اليوم السابع"، إن هذا العدد كبير بالنسبة لمن أدى امتحان اللغة العربية بشكل إلكترونى، مشيرا إلى أن التجربة مهمة وهذا الرقم يشير إلى أن ما يقرب من نصف طلاب الصف الأول الثانوى امتحن بشكل إلكترونى اليوم.

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الامتحان الإلكترونى فى مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوى العام، عبر موقعها الرسمى حتى يتمكن الطلاب من التدريب عليه.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قرر وقف الامتحان الإلكترونى حتى اكتمال البنية التكنولوجية بنسبة 100%.

وقال وزير التربية والتعليم موجها رسالة للطلاب: "من اليوم وحتى انتهاء الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحانات الجديدة أون لاين، وعلى الطلاب الدخول لحلها، وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات على المعلمين لعرضها على الطلاب بهدف أن يعرف كل طالب مدى صحة إجابته".

وأوضح طارق شوقى، أن الهدف من التطوير ذلك هو الانتقال من ثقافة الحفظ والتلقين والدرجات إلى ثقافة الفهم والإدراك، الأمر الذى يعد حماية للأجيال المصرية وأكبر مشروع تقنى فى مصر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق