اخبار مصر - "الأعلى للإعلام" يوجه إنذارات لـ 25 موقعا وفضائيات بعد نشرها أخبارا مفبركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :

اخبار مصر - أكد جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس أرسل 25 إنذارا لجميع المواقع والشاشات التى تورطت من قبل فى نشر أخبار كاذبة خاصة بتعيين وزير جديد للنقل، والمعروفة إعلاميا باسم "فضيحة الوزير الميت".

وأضاف جمال شوقى فى تصريحات له، أن هذه المواقع والشاشات نقلت الشائعة من مواقع التواصل الاجتماعى دون التأكد من صحتها، موضحا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حال تكرار مثل هذه الأخبار مرة أخرى.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  قد عبر عن قلقه الشديد من تورط عدد من المواقع الإخبارية في نشر أخبار كاذبة خاصة بتعيين وزير جديد للنقل، مؤكدا أن هذه الواقعة تمثل مخالفة واضحة للمعايير والقرارات الصادرة عن المجلس والتي تحظر نقل الأخبار والمعلومات من مواقع التواصل الاجتماعى أو من وسائل إعلامية أخرى دون التأكد من صحتها.

وأكد المجلس فى بيان له على حرصه على مصداقية الإعلام المصري ومسئوليته أمام المتلقى، ومن هذا المنطق، قرر المجلس الاكتفاء في هذه الواقعة بإرسال إنذارات للمواقع الإخبارية المتورطة في نشر الخبر الكاذب مقدراً فى نفس الوقت الاعتذارات التي قدمها عدد من هذه المواقع للقراء، مؤكداً ضرورة تقديم باقى المواقع لاعتذارات واضحة وصريحة للقراء في هذا الشأن، مجددا ثقته التامة فى تقدير القيادات الإعلامية لأهمية دورها في تحقيق المصالح العامة للمجتمع، واتخاذهم للتدابير اللأزمة التى تحول دون تكرار هذه المخالفة مرة أخرى، وعدم نشر أية أخبار إلا بعد التأكد من صحتها من مصادرها الأصلية والمسئولة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 26/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق