اخبار مصر - 4 خطوات تمكن مصر من توصيل خبرتها فى مكافحة الإرهاب للمجتمع الدولى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 25/3/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور على طه، الباحث فى علم الاجتماع السياسى، عدة طرق يمكن من خلالها أن تقدم مصر وجهة نظرها للمجتمع الدولى بشأن طرق مواجهة الإرهاب، خاصة بعد أن حققت القاهرة نجاحات عديدة فى ملف مواجهة الجماعات الإرهابية.

وأشار الباحث فى علم الاجتماع السياسى، إلى أن  أبرز تلك الطرق أنه يمكن تكثيف مشاركات مصر في الفعاليات الأوروبية المعنية بمواجهة التطرف، حيث يمكن استعراض التجربة المصرية وتفصيل جوانبها حتى يمكن الاستفادة منها أوروبيا.

ولفت الدكتور طه على، إلى أنه يمكن أن يشارك أعضاء البعثات الدبلوماسية المصرية في المدن الأوروبية بالفعاليات التي تنظهما المراكز البحثية المتخصصة لإقناع الرأي العام الأوروبي بضرورة الاستفادة من الخبرة المصرية.

وأوضح الباحث فى علم الاجتماع السياسى، أنه يمكن أن يشارك المثقفون المصريون الذين يؤمنون برؤية الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب في الفعاليات المختلفة لاستعراض مخاطر وجود المتطرفين في الغرب وما يترتب عليه من توسيع نطاق التطرف في المجتمعات الغربية كما حدث بالفعل خلال الفترة الأخيرة.

ولفت الدكتور على طه، إلى أن هذه المشاركات ينبغي أن يضطلع بها شخصيات مثقفة وذات ثقل أكاديمي وحضور إعلامي وحنكة في مخاطبة الرأي العام الأوروبي بلغته وثقافته، موضحا أن توسع الدولة المصرية في تنظيم الفعاليات التي تستهدف الشباب من حول العالم، مثل "منتدى شباب العالم" وغيره، يسهم أيضا في التأثير على ذهنية الرأي العام الأوروبي من خلال الشباب المشارك في مثل تلك الفعاليات.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 25/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق