اخبار مصر - زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 24/3/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إن معرض توت عنخ آمون بفرنسا أحدث "رجة" غير عادية للآثار المصرية، موضحاً أنه جرى حجز 163 ألف تذكرة لدخول المعرض، وتابع: "مكاسب مصر خطيرة على كافة الأصعدة وروج للآثار المصرية بشكل غير عادى".

 

وأضاف "حواس"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "MBC مصر"، أن الفرنسيين يعشقون الآثار المصرية، ولذلك أجروا احتفال غير عادى للملك توت عنخ آمون، لافتاً إلى أن مقتنيات الملك ستظل فى المعرض لمدة 6 أشهر ومن ثم ستنتقل إلى العاصمة البريطانية لندن.

 

وفى سياق آخر، علق وزير الآثار الأسبق، على تكسير أنوف التماثيل الفرعونية، قائلاً: "ذلك كان يتم خلال عصور الاضمحلال أو خلال الغزوات"، وداعب مقدم البرنامج قائلاً: "أخر بردية تم العثور عليها وجدوا فيها أن الأهلى هو اللى هياخد الدورى السنة دى"، الأمر الذى دفع "أديب" للرد قائلاً: "يبدو أن فيه احتمال أن البرديات بتعتك تطلع صح".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 24/3/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق