اخبار مصر - بث الفتن ونشر الأكاذيب.. كيف تكون السوشيال ميديا خطرا على مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 11/3/2019 :

اخبار مصر - تتعمد الجماعات الإرهابية استخدام مواقع السوشيال الميديا، فى نشر الأكاذيب والشائعات ضد الدول العربية وعلى رأسها الدولة المصرية، معتمدين على أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعى يصعب السيطرة عليها.

فى هذا السياق قال الباحث الإسلامى، هشام النجار، إنه عندما تحظى هذه الوسيلة بمحيط غير واع وغير مدرك لأبعاد القضايا وخلفياتها وغير محصن ولا توجد لديه مناعة منهجية وفكرية وثقافية تنير له طريقه وتضبط سلوكه وتوجهه الى اتخاذ الموقف والقرار السليم والوجهة الصحيحة فإن تأثير تلك الوسائل كارثي لأنها ستصادف عقولا فارغة تملأها بما يطمح فيه أعداء مصر بالخارج.

وأضاف الباحث الإسلامى، أن أعداء مصر في ذروة تربصهم وسعارهم المجنون وفي قمة هوسهم واستعدادهم لإنفاق المزيد من المليارات لإضعاف مصر وإسقاط مؤسساتها للانتقام منها وهي التي أفشلت مشروعهم وأوقفت أطماعهم وقضت على آمالهم في السيطرة على الدول العربية.

ولفت هشام النجار، إلى أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعى ساهمت في معظم أحداث اضطرابات الدول وصراعاتها الداخلية خاصة الثورات الملونة التي دعمتها دوائر وأجهزة استخبارات غربية وكتب مهندسو تلك الثورات أن السوشيال ميديا هي السلاح الأقوى في تحريك الكتلة الأكبر من القواعد الشعبية وتغيير قناعاتها بشأن مؤسسات دولها خاصة مؤسسة الجيش والشرطة وزرع الاحقاد والكراهية تجاه تلك المؤسسات عبر جرعات منظمة ومكثفة من الشائعات والروايات المزيفة والأخبار المغلوطة.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 11/3/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق