اخبار مصر - فيها حاجة حلوة.. أطفال وشباب يشاركون فى تجميل قرية بنى ماضى ببنى سويف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 23/2/2019 :

اخبار مصر - "فيها حاجة حلوة".. فى الوقت الذى يحمل الجنود من شباب مصر السلاح دفاعا عن البلاد على الحدود لصد أى محاولات لهدم وعرقلة مسيرة التنمية، كان هناك شباب آخر من أبناء الوطن يظهرون حبهم لوطنهم من خلال تدشين المبادرات التى تهدف إلى تجميل المحافظات والمدن والقرى.

 20190220_174612

ففى قرية بنى ماضى التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف دشن 30 شابا بمشاركة الأطفال مبادرة لتجميل قريتهم ونحت تمثال لجندى يرفع السلاح وعلامة النصر.

 

فعلى الطريق الزراعى بنى سويف - المنيا رصد "اليوم السابع" قيام مجموعة من شباب وأطفال قرية بنى ماضى تجميل بلدورات الطريق وتشجير الجزيرة الوسطى للطريق فى الوقت الذى يقوم فيه أحد شباب القرية بنحت تمثال بالحجم الحقيقى لجندى مصرى.

 20190220_174647

وقال على محمود على أحد شباب قرية بنى ماضى إن أكثر من 30 شابا من أهالى القرية دشنوا مبادرة لتجميل القرية بالجهود الذاتية.

 

وأضاف على محمود على لـ"اليوم السابع": نقوم بعملية طلاء البلدورات الموجودة بطول الطريق الزراعى فى نطاق القرية بالإضافة إلى عملية تشجير الجزيرة الوسطى للطريق.

 

وأشار محمود إلى أن الشباب يشاركون الأطفال أعمال الطلاء والتشجير، وأنه سيتم طلاء أعمدة الإنارة .وأكد الشاب أن المهندس أحمد شعراوى، أحد مهندسى الآثار من أبناء القرية، قام بنحت تمثال بالحجم الطبيعى لأحد الجنود حاملا السلاح فى يد واليد الأخرى علامة النصر، متابعا: "أقل تكريم لجنودنا وشهدائنا".

 20190220_174615

وقال الطفل أحمد فتح الله، تلميذ فى الصف الخامس الابتدائى: "بشارك الشباب تجميل القرية وباقوم بطلاء البلدورات ونفسى كل اطفال مصر يعملوا زينا علشان مصر تبقى جميلة". وقال محمود عبد الله عيد أحد شباب القرية إنه بالإضافة إلى أعمال تجميل القرية نقوم بإنشاء نصب تذكارى للجندى المجهول سيتم وضعه فى مدخل القرية تخليدا لأرواح شهداء الوطن.

 

وقال فتح الله محمد أحد أهالى القرية إن مبادرة الشباب لاقت استحسان الأهالى، مشيرا إلى تكاتف الجميع من أجل إنجاح المبادرة .

 received_2792057910811000

 

من جانبه قال هانى الجويلى رئيس مركز ومدينة ببا إن مبادرة الشباب قوبلت بالشكر من قبل مجلس مدينة ببا، مشيرا إلى أنه يتمنى تكرار تلك المبادرة فى كل قرى المركز. وأضاف رئيس المدينة، الشباب يقومون بتشييد النصب التذكارى للجندى المجهول وستتم دعوة المحافظ لافتتاحه فى احتفالات المحافظة بالعيد القومى.

 

 

 

20190220_174815
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 23/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - فيها حاجة حلوة.. أطفال وشباب يشاركون فى تجميل قرية بنى ماضى ببنى سويف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق