اخبار مصر - اقتصادية النواب: طرح الشركات العامة للبورصة سيوفر أرباح تدعم المصانع الخاسرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 20/2/2019 :

اخبار مصر - أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية طرح الحكومة للشركات العامة فى البورصة، مشيرا إلى أنه من المفترض أن يتم طرح حصص فقط وليس الشركات بشكل عام، حيث سيكون هذا له انعكاس كبير فى إحداث رواج فى السوق المصرى.

 

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة كما اتفقت مع البرلمان ستطرح حصص فقط من بعض الشركات للبورصة وذلك للحفاظ على العمالة، حيث سيتم استخدام أرباح هذا الطرح فى دعم الشركات الخاسرة.

 

ولفت النائب محمود الصعيدى، إلى أن أغلبة حصص تلك الشركات سكون تابعة للدولة، ولكن سيكون هناك نسب من تلك الشركات سيتم طرحها فى البورصة وهذا من المقرر أن يوفر أموال كثيرة يمكن استخدامها فى تطوير تلك الشركات ودعم العمالة فيها.

 

وكانت مصادر حكومية قالت إن الحكومة تستعد خلال الأسابيع القليلة القادمة، للإعلان عن أول عملية طرح للشركات العامة فى البورصة طبقا للبرنامج الذى كانت قد أعلنته مسبقا بطرح 23 شركة .

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 20/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق