اخبار مصر - دينية البرلمان تدعو لدعم السياحة الدينية وتطوير المساجد الأثرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 16/2/2019 :

اخبار مصر - تواصل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور  أسامة العبد، اليوم، زيارتها  لمحافظتى الأقصر وقنا،  الممتدة من 15 إلي 18 فبراير  الجاري، وبدأت اللجنة زبارتها من محافظة الأقصر، بمسجد سيدى أبو الحجاج الأقصري، وهو مسجد أثرى، للوقوف علي حالة المسجد علي الطبيعة.

 

كما ستتوجه اللجنة إلي محافظة قنا غدا الأحد، لبحث قيام وزارة الأوقاف برفع سعر الوحدات السكنية ببرجي النورس و الفردوس، وكذلك زيارة مساجد (عبد الرحيم القناوي - وعلي السيد بالعبابدة - والحصاوية بقنا) للوقوف على حالتهم على ارض الواقع، وذلك بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب محمود عبد السلام الضبع.

 

 

من جانبه، قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، إن اللجنة بعد أن عاينت مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري علي الطبيعة وجدت أن هناك إهمالا في هذا المسجد الأثري، واللجنة ستخاطب وزير الأوقاف والجهات المعنية لاتخاذ اللازم لتطوير المسجد وفرشه.

 

وشدد الدكتور أسامة العبد، علي هامش الزيارة، علي ضرورة الاهتمام بالسياحة الدينية المتمثلة في المساجد والكنائس الأثرية، لأنه في حالة دعم السياحة الدينية بشكل أكبر ستكون مصدر دخل مهم الدولة بجانب أنواع السياحة الأخري.

 

 

ويرأس الوفد البرلماني الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، ويضم الوفد اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة، والدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية، والنائبة أمانى عزيز وكيل اللجنة، وهويدا صالح أمين اللجنة.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 16/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق