اخبار مصر - خارجية البرلمان: مشاركة السيسى بمؤتمر ميونخ يوجه أنظار العالم نحو مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 16/2/2019 :

اخبار مصر - قالت الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، إن هناك تحركات لمصر خارجيا على مختلف الأصعدة ، وهناك انتشار كبير فى سياسة التحرك المصرى خارجيا مثل استلامنا رئاسة الاتحاد الأفريقى أو وجودنا فى مؤتمر الأمن فى ميونخ وتحركات أخرى كثيرة شهدتها الفترة الماضية.

 

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أهمية مؤتمر ميونخ للأمن تتمثل فى إنه يفوق فى أهميته مؤتمر دافوس الاقتصادى ، وهذه المرة الأولى منذ تأسيس المؤتمر عام 1963 أن يتحدث فيها رئيس دول غير أوروبية هو الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجلسة الرئيسية للمؤتمر بمشاركة المستشارة الألمانية ميركل ، وهذا يوجه الأنظار اكثر نحو مصر .

 

ولفتت الدكتورة ماريان عازر، إلى أن هذا المؤتمر منذ أن تأسس عام 1963 كان هدفه التقارب بين وجهات النظر بين الدول الكبرى من أجل التنسيق وتفادى الحروب العالمية الجديدة، وخلال دورته الـ55 سيصل عدد المشاركين فيه إلى 700 مشارك .

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن المؤتمر ليس أهميته فقط فى توضيح دور مصر فى هذا الملف الهام والذى تعمل فيه مصر منذ فترة طويلة ، بل إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الأمن بميونخ تخللها لقاءات جانبية شهدت توضيح الوضع الحالى فى مصر والبيئة الأمنة فى مصر كأحد أعمدة الاستثمار .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 16/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق