اخبار مصر - الجمعيات الأهلية بالقاهرة: 50 جمعية تشارك فى مبادرة "حياة كريمة"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 7/2/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور عز فرغل رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالقاهرة ، أن ما يقرب من 50 جمعية أهلية بالقاهرة والتى تزيد ميزانيتها عن 5 مليون جنيه، ستشارك فى مبادرة "حياة كريمة" ، لافتا إلى أنه تم توفير نصف مليون جنيه لشراء دراجات بخارية مجهزة للمعاقين، وسيتم توزيعها اليوم بحديقة الأزهر على المستحقين.

وأضاف رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالقاهرة ، لـ"اليوم السابع" ، أنه سيتم تفعيل المبادرة بالعاصمة على عدة مستويات الأول الاهتمام بذوى الاعاقة ثم تجهيز العرائس الغير قادرة 50 عروسة، ثم تنظيم قوافل علاجية للمناطق الأكثر احتياجا خاصة العشوائية والشعبية، ثم تقديم خدمات للمرأة المعيلة كتمويل مشروعات أو تدريب على الخياطة أو الأعمال اليدوية لتكون مصدر دخل ثابت لها، مع مرعاة شمول كل الأحياء.

وأوضح فرغل أن هناك عدد من المناطق التى سيتم التركيز عليها فى العاصمة منها شبرا وروض الفرج والساحل ومناطق بحدائق القبة ومنشاة ناصر ومناطق أخرى مشيرا إلى أن بعض الجمعيات ستقدم خدمات تتناسب مع نشاكها مثل تنظيم قوافل علاجية وذلك بالتنسيق مع الاجتماعى والمحافظة.

وقال فرغل إن اللجنة التى تم تشكيلها من المحافظ لمتابعة تنفيذ المبادرة تضم 5 من  الجمعيات الاهلية ورئيس الاتحاد الإقليمى ومدير تضامن القاهرة وممثل للمحافظة ، وسيتم الاجتماع دوريا للتنسيق وتوفير الاعتمادات المالية.

وأشار رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالقاهرة ، أنه سيتم مراعاه توفير فرص لتدريب الشباب ووتأهيلهم خاصة الأماكن الاكثر احتياجا، والإهتمام بالارامل والمطلقات، وتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 7/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الجمعيات الأهلية بالقاهرة: 50 جمعية تشارك فى مبادرة "حياة كريمة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق