اخبار مصر - أسامة العبد فى مؤتمر الأخوة الإنسانية: الإسلام حفظ للجميع دماءهم وأعراضهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 6/2/2019 :

اخبار مصر - ألقى الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال مؤتمر "الأخوة الإنسانية"، بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية الشقيقة، والذى شارك فيه الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

 

وجاء نص كلمة، الدكتور أسامة العبد، كالتالى:

 

الأصل في تعامل البشرية بعضها ببعض الأخوة الإنسانية، وقد أكدت على ذلك جميع الشرائع السماوية عامة والشريعة الإسلامية خاصة، فقد جاء في القرآن الكريم قول الله تعالى : " يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا".

 

وقال تعالى:" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم".

وقال تعالى :" وقولوا للناس حسنا ".

وقد أكد على ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة منها قوله صلى الله عليه وسلم : (الناس لآدم وآدم من تراب)

والشريعة الإسلامية حفظت للناس جميعا دماءهم وأعراضهم وأموالهم وضمنت لهم حياة مستقرة سليمة فقد قال صلى الله عليه وسلم (الآدمي بنيان الرب ملعون من هدم بنيان الرب).

 

فالآيات القرآنية والسنة النبوية مستفيضة في احترام الأخوة الإنسانية والسمو بها لأن الأخوة الإنسانية تبني ولا تهدم تجمع ولا تفرق وتقطع دابر الإرهاب والتطرف والتعصب والتشدد والتنطع وتوقف الحروب وتؤلف القلوب وتتقدم بها الإنسانية والشعوب والحكيم والعاقل من يرفع لواء الأخوة الإنسانية ويعامل الناس بما يحب أن يعاملوه به دون نظر لجنس أو لون أو عقيدة فالكل يحب الحياة الهادئة المطمئنة التي تؤدي إلى سعادة البشرية دون دفن الأنفس ظلما في الحفر، فالأخوة الإنسانية تنشر الأمن والأمان بين كافة الأجناس البشرية وتؤدي إلى تقدم المجتمعات وازدهارها فيا أيها العالم استفيدوا من الحب الذي حضت عليه الأديان لتسعد البشرية ويعمها الإخاء والوئام والسلام.

أسامه العبد

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 6/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق