اخبار مصر - وزير الأوقاف: التاريخ عبرة وعظة.. وزرت بعض المناطق الأثرية ومقابر الملوك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 4/2/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على ضرورة تجديد الخطاب الدين بما يلائم كل عصر، موضحًا أن الانغلاق الثقافى كان سائدًا لفترة كبيرة فى الماضى.

وقال وزير الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، إنه قام برحلة مع الأئمة لمقابر الملوك فى الأقصر، وبعض الأماكن الأثرية فى وقت سابق، مضيفًا:  "التاريخ عبرة وعظة، ومش شرط ننقل نفس النموذج لسنا فى حاجة لبناء أهرامات أو معابد لكن ننظر كيف وصل أجدادنا لهذه الحضارة، والعلم وفن التحنيط والتشييد والبناء".

وأوضح، أن التاريخ والآثار تنقل الإرادة والعزيمة في التشييد والبناء، على سبيل المثال، الأهرامات والمتحف القديم، حضارة تعتبر عملية تراكمية أشبه بالجينات.

وفى سياق آخر، قال إن هناك قاعدة فقهية تقول درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة، مضيفًا: "هل المصلحة الكبيرة تدرأ بالمفسدة الصغيرة؟ مثلا كوبرى يخدم الناس كلها، وواحد عنده نص فدان هييروح في الكوبري وهيتم تعويضه، مفسدة صغيرة، لتحقيق مصلحة كبيرة، المفسدة الصغيرة لا تدرأ بالمصلحة الكبيرة".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 4/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الأوقاف: التاريخ عبرة وعظة.. وزرت بعض المناطق الأثرية ومقابر الملوك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق