اخبار مصر - الوطنية للانتخابات تغلق باب الترشح على مقعد أشمون وتتلقى أوراق 15 مرشحا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

اخبار مصر - أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فى تمام الخامسة مساء اليوم ،عن اغلاق لجنة تلقى طلبات المرشحين للانتخابات التكميلية عن مقعد دائرة مركز أشمون، بمحافظة المنوفية، لوفاة نائبها محمود الخشن، باب تلقى أوراق الترشيح، وذلك بعد تلقيها أوراق 15مرشحا حتى الآن.

 

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الهيئة ستقوم غدًا الإثنين بإعلان القائمة المبدائية للمرشحين المتضمنة كشفا بأسماء المترشحين ورموزهم، مشيرا إلى أن عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم على المقعد الخالى بدائرة مركز أشمون حتى الآن بلغ 15 مرشحا بينهم مرشح واحد عن الأحزاب السياسية، و14 من المستقلين.

 

وأوضح "الشريف" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وفقا للجدول الزمنى للانتخابات التكميلية لدائرة أشمون فإن الخطوة التالية لإعلان القائمة المبدئية تقديم الطعون عليها أمام محكمة القضاء الإدارى اعتبارا من 4 فبراير وحتى الأربعاء 6 فبراير، على أن تفصل المحكمة فيها من يوم 6 وحتى يوم 11 فبراير.

 

وأشار إلى أن الهيئة ستعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم الثلاثاء 12 فبراير، وأن يكون اليوم التالى للتنازلات، على أن يتم نشرها يوم 18 فبراير، وتبدأ فترة الصمت الدعائى يوم 28 فبراير، وأن يتم البدء فى الانتخاب بالخارج يومى الجمعة والسبت الموافقين 1 و 2 مارس بالخارج، وتصويت المصريين فى الداخل يومى و10، و11 مارس، وفى حالة الإعادة تكون عملية تصويت المصريين بالخارج 5 و6 أبريل، وفى الداخل 14، و15 أبريل.

 

كان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، دعا الناخبين بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى التصويت في الانتخابات التكميلية، بعد خلو المقعد بوفاة النائب محمود الخشن الذى كان يشغله، إثر أزمة قلبية حادة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق