اخبار مصر - صور.. عودة أزمة انتشار القمامة بأسوان.. والمحافظ: فسخ التعاقد مع شركة النظافة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

اخبار مصر - تشهد شوارع مدينة أسوان، خلال الفترة الحالية انتشار مكثف للقمامة بشوارع وميادين المدينة، فى مشهد اعتبره الكثيرون صورة سيئة لسمعة السياحة فى أسوان.

 

يأتى انتشار القمامة بعد تقدم شركة النظافة فى أسوان باستقالتها، وتبحث محافظة أسوان عن بديل للشركة المستقيلة عن عملها.

 

انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة (1)
انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة 

وفى السياق ذاته، يصاحب تراكم القمامة بالشوارع الرئيسية والميادين، انتشار الروائح الكريهة وظهور النباشين وتجمع الكلاب الضالة بكثرة حول القمامة، ويشتكى المواطنون من الأضرار الصحية بسبب انتشار القمامة.

 

واشتكى العاملون فى السياحة لـ"اليوم السابع"، انتشار القمامة وظهور أزمات باستمرار فى التعاقد مع شركات لجمع القمامة، وهو ما يتعارض مع الفعاليات الدولية التى تستعد لها أسوان وأقربها منتدى الشباب العربى الأفريقى.

انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة (2)

انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة 

فى المقابل، أكد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان بأنه فى الفترة الأخيرة تلاحظ تقاعس شركة النظافة والمسئولة عن أحياء جنوب وغرب بمدينة أسوان عن القيام بالأعمال المنوطة لها وخاصة في الشوارع الداخلية ووسط الأحياء والمناطق السكنية، وهو ما دفع المحافظة لدراسة تغيير شركة النظافة لعدم التزامها بتحقيق المعدلات المطلوبة منها، مما تسبب فى حدوث تلوث بيئى وتشويه للوجه الجمالى والحضارى للمدينة.

 

انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة (3)
انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة 

وأشار إبراهيم، فى بيان له، إلى أن المحافظة تقوم حالياً بدراسة عروض عديدة تقدمت بها شركات متخصصة في مجال النظافة العامة ولها سابق خبرة لاختيار الأفضل منها في أقل وقت ممكن وبما يتناسب مع تحديات المرحلة القادمة.

 

وكشف محافظ أسوان عن أنه لحين اختيار الشركة التى ستقوم بمهام النظافة العامة لمدينة أسوان تم تكليف مجلس المدينة بتكثيف أعمال النظافة ولاسيما تفريغ صناديق وحاويات القمامة أولاً بأول، بجانب رفع تراكمات المخلفات فى الشوارع الرئيسية والداخلية.

انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة (4)
انتشار القمامة بمناطق فى المحافظة

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. عودة أزمة انتشار القمامة بأسوان.. والمحافظ: فسخ التعاقد مع شركة النظافة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق