اخبار مصر - محافظ المنيا يحيل المختصين بتراخيص الإشغالات للنيابة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

اخبار مصر - أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، المختصين بقسم تراخيص الإشغالات بالوحدة المحلية لمدينة المنيا للنيابة الإدارية وذلك لمخالفتهم قواعد وضوابط المهنة وقيامهم بتجديد رخصة لشخص توٌفي منذ 6 سنوات.

جاء قرار المحافظ عقب عرض التقرير الصادر من الإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام المحافظة ، حيث أوضح التقرير انه بمراجعة الالتماس الصادر من إحدى السيدات، والمتضمن طلب الموافقة على نقل ترخيص الكشك الخاص بها والكائن أمام احدى المدارس، حيث سبق منح الترخيص له باسم شخص آخر، وقام الثاني بالتنازل عن هذا الكشك لها بالشهر العقاري الا انها لم تستكمل اجراءات التنازل.

وأوضح امير زيدان مدير ادارة الشؤون القانونية بالمحافظة أنه بمخاطبة الوحدة المحلية لاستيفاء كافة المعلومات والمستندات الخاصة بالالتماس المقدم والمتضمن ضرورة الالتزام بما نصت عليه المادة 8 من القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة والتي تضمنت أن الترخيص شخصي وينتهي بوفاة المرخص له ولا يجوز التنازل عنه إلا بموافقة السلطة المختصة.

ولفت ان ذلك يجٌرم تجديد الترخيص للمواطنة حتى 26/7/2017 بسبب وفاة مالك الكشك منذ 6 سنوات ومخالفة العاملين بقسم الترخيص للقانون واستمرارهم في اصدار تجديد الترخيص.

كما وجه المحافظ بدراسة اصدار ترخيص جديد للكشك للمواطنة مراعاة لظروفها الاجتماعية وحالتها الاقتصادية ، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال كل من تسول له نفسه مخالفة قواعد وضوابط المهنة، وأكد انه لا احد فوق القانون وان جميع المواطنين سواء ضماناً لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

من ناحية أخرى، نظمت محافظة المنيا، الرحلة الثقافية الأولى للمواطنين، للمشاركة فى أنشطة معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ 50، والذى يقام الآن بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، حيث وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بتوفير أتوبيسين مخصصين من مشروع النقل الجماعى التابع للمحافظة مجاناً، لمن يرغب من أبناء المحافظة فى زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50، وذلك يومى الخميس الماضى 31 يناير والاثنين القادم الموافق 4 فبراير القادم.

وقرر المحافظ زيادة عدد الأتوبيسات إلى أربع فى كل رحلة، إستجابة للأقبال الشديد من قبل المواطنين على المشاركة فى الرحلة، وستتوجه الرحلة الثانية غدا الاثنين .

أكد المحافظ، أن تنظيم هذه الزيارة يأتى بهدف تقديم أوجه الدعم للشباب من محبى القراءة والإطلاع فى كل ما هو جديد، وإثراء معرفتهم من خلال إتاحة الفرصة لزيارة المعرض والاستفادة من المواد الثقافية والعلمية المتاحة به، لافتا إلى إسهام القراءة فى تكوين الشخصية النامية المبدعة المبتكرة وتشكيل الفكر الناقد للفرد وتنمية ميول واهتمامات الشباب.

يذكر أن، معرض القاهرة الدولى للكتاب تم افتتاحه يوم 23 يناير 2019 بأرض مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، ويقدم إصدارات متنوعة من قبل الناشرين وقطاعات وزارة الثقافة بتخفيضات تصل إلى 50% بالإضافة إلى خدمات ترفيهية داخل مركز مصر للمعارض الدولية بصورة حضارية تليق باسم مصر.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظ المنيا يحيل المختصين بتراخيص الإشغالات للنيابة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق