اخبار مصر - القضاء الإدارى يلغى قرار منع ظهور رئيس نادى الزمالك فى وسائل الإعلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

اخبار مصر - قضت محكمة القضاء الادارى ،بمجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، ووقف قرار منعه من الظهور الإعلامي، والغاء قرار رئيس المجلس الأعلى للاعلام بمنع ظهوره.

 

إختصمت الدعوى التى حملت رقم 24105لسنة 73ق،رئيس المجلس الأعلى للأعلام.

 

وذكرت الدعوى أن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام أصدر قرار بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة ثلاثة أشهر من الظهور الإعلامي، وعقب إنتهاء المدة بثلاثة أيام أصدر المجلس قراراً بتاريخ 15 يناير الجاري، بايقافه لمدة شهرين.

 

وتابعت الدعوى ان قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ليس له سندا من القانون، ضاربا بالمادة360 من القانون رقم (1) لسنة 2016، الصادر من اللائحة الداخلية لمجلس النواب عرض الحائط، والذي تؤكد الحصانة الإجرائية لعضو مجلس النواب وأنه لايجوز التحقيق معه أو توقيع أي عقوبة أياً كانت عليه دون استئذان المجلس.

 

واضافت الدعوى ان قرار "الاعلى للاعلام" جاء مخالفا للدستور ويتعارض مع حرية الرأي والتعبير التى كفلها الدستور منذ صدور دستور 1923 حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق