اخبار مصر - سفير بيلاروسيا بالقاهرة يبحث آفاق التعاون مع محافظى أسوان والأقصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

اخبار مصر - قال سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة إنه بحث مع محافظ أسوان أحمد إبراهيم محمد آفاق التعاون بين بلاده والمحافظة وطرق تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى والعلاقات الإنسانية، فضلا عن تطوير السياحة بين الجانبين، وذلك خلال زيارته إلى محافظتى أسوان والأقصر خلال الفترة من 26 يناير حتى الأول من فبرايرالجارى.

وأضاف راتشكوف- فى تصريح  لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أنه ناقش مع محمد أبو القاسم رئيس غرفة أسوان للتجارة وممثلى مجتمع الأعمال فى المحافظة التعاون الثنائى، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لإعداد وتنفيذ مشروعات اقتصادية مشتركة فى مجالات التعدين والآلات الزراعية والبناء والسياحة.

وأشار إلى أنه زار سد أسوان والتقى المسئولين عن إدارته، واتفقا على بحث إمكانيات التعاون فى مجال الطاقة.

كما أشار إلى أن مباحثاته مع محافظ الأقصر مصطفى ألهم تناولت آفاق التعاون فى مجال السياحة، كما بحث مع قيادات غرفة التجارة ودوائر الأعمال فى المحافظة إمكانيات التعاون الاقتصادى وفرص التصدير، فضلا عن إقامة مشروعات مصرية – بيلاروسية، وإقامة مراكز للتجارة، وأضاف أن اللقاء تطرق إلى بحث آفاق التعاون بين بيلاروسيا والمحافظة وطرق توريد الآلات الزراعية والمعدات البيلاوسية والتى من بينها " ماز" و"بلاز " و"أمكودور" و"متز "، بالإضافة إلى الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين محافظة الأقصر وأحد الأقاليم البيلاروسية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال من الأقصر إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات حول استيراد بعض المنتجات الصناعية البيلاروسية إلى مصر، خاصة المعدات الزراعية بالإضافة إلى الحافلات السياحية البيلاروسية.

كما أعرب سفير بيلاروسيا عن إعجابه بالتاريخ المصرى وجهود الحكومة المصرية للحفاظ على التراث الأثرى والثقافى للبلاد وذلك بعد زيارته المناطق الأثرية الشهيرة فى محافظتى أسوان والأقصر.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 3/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سفير بيلاروسيا بالقاهرة يبحث آفاق التعاون مع محافظى أسوان والأقصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق