اخبار مصر - عاصم الدسوقى: الأحزاب السياسية قبل ثورة 52 كانت هشة وهذا سبب شعبية الوفد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - قال الدكتور عاصم الدسوقى، إن جمهور دائما ما يتحدث عن حرية الأحزاب قبل 1952 على أنها كان لها كل الحرية وهو أمر على غير الحقيقة.

وتابع الدسوقي خلال الندوة التى ينظمها صالون نوار بقاعة طه حسين بنقابة الصحفيين التى تناقش تاريخ الحركة السياسية والأحزاب، أن شعبية حزب الوفد كانت لأنهم كانوا كبار الملاك، وأن حزب الوفد أول من طالب بإصدار تشريع لحماية العاملين.

وأوضح الدسوقي أن الحياة الحزبية قبل عام 1952 كانت كلها انقسامات وأن حزب الوفد كان بداخلة انشقاقات وانقسم، متابعا: "وأكبر دليل على ذلك ما حدث من انقسام بين سعد باشا زغلول وعلى شعراوى وأنه تم إنشاء حزب الأحرار الدستوريين، والأمثلة على ذلك كثيرة جداً".

وذكر أن الحياة الحزبية كانت غير حقيقية وهو ما دعا عبد الناصر بعد ذلك بإلغاء الأحزاب بعد ثورة 1952 لأنها كانت قائمة على خدمة أصحاب الأملاك.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - عاصم الدسوقى: الأحزاب السياسية قبل ثورة 52 كانت هشة وهذا سبب شعبية الوفد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق