اخبار مصر - بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالإسماعيلية والمنوفية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - أعلن الدكتور حامد الأقنص مدير عام مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسماعيلية انطلاق الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بجميع مراكز ومدن وقرى محافظة الإسماعيلية، وذلك اعتبارًا من يوم اليوم السبت، ولمدة شهر ونصف فى جميع قطاعات المحافظة وتوابعها.

وتقام الحملة تحت رعاية اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، والدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسماعيلية أن مديرية الطب البيطرى بجميع الإدارات التابعة لها سوف تقوم بداية من اليوم ولمدة شهر ونصف بالتحصين بالحملة فى مختلف مراكز الإسماعيلية، وسوف تتخذ المديرية عددا من الإجراءات بالحملة، أهمها أن يتم العمل بالحملة من أول ضوء، وحتى آخر ضوء، وأن يتم التنسيق بين المديرية والمحافظة، وذلك لاشتراك جهات الإدارة المحلية من الشرطة والعمد وشيوخ البلد والخفراء، وذلك لتوفير الدعم الفنى واللوجيستى، بالإضافة إلى التنسيق مع مسئولى الأوقاف والكنائس لتقديم الدعم اللازم للقائمين على الحملة.

ويتم تطبيق قانون 13 لسنة 2014، وذلك بتحرير محضر شرطة للممتنع عن تقديم الحيوانات الخاصة به لعملية التحصين أو محضر إثبات حالة بتوقيع بواسطة عضو الإدارة المحلية، على أن يتم وضع بوستر بحملة التحصين بكل وحدة وإدارة بيطرية فى مكان واضح موضحًا به تاريخ تنفيذ الحملة وأسعار اللقاحات ومواعيد اللجان، كما يتم تطبيق احتياطات الأمان الحيوى لعدم نقل العدوى إن وجدت من مكان لآخر.

كما أعلن الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية، عن بدء الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية اليوم على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أنه سيتم تطبيق إجراءات رقابية حازمة على حركة انتقال الحيوانات وتفعيل الكمائن الحدودية بين المحافظات والفحص الظاهرى للتأكد من صحة الحيوانات، ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية فى الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق.

ومن جانبه أصدر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية على مستوى القرى والمراكز على نطاق المحافظة بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والتنسيق مع الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين وحماية الحيوانات والحفاظ عليها، مطالبا المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بالتعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالإسماعيلية والمنوفية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق