اخبار مصر - خطة البرلمان: مصر على أعتاب ثورة صناعية ضخمة تحتاج إلى تعليم تكنولوجى راقٍ

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر على أعتاب ثورة صناعية ضخمة، مشيرا إلى أن أى ثورة صناعية هى قائمة فى الأساس على تعليم تكنولوجى راق ومحترم، رافضا وصفه بالتعليم الفنى.

 

وأوضح عيسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن وجود تعليم تكنولوجى راق يتطلب تعديل نظام التعليم بأكمله، بحيث يبدأ الطالب الاختيار بين التوجه للتعليم الأكاديمي او التكنولوجى بدءًا من المرحلة الإعدادية بعد الخروج من المرحلة الابتدائية مباشرة، بناءً على معايير معينة وميول الطالب وتقديراته، لافتا إلى أن هذا هو النظام المطبق في المانيا حيث تشهد إقبالا ضخما على الجامعات التكنولوجية.

 

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إلى ضرورة ربط مدارس وجامعات التعليم التكنولوجي بالصناعة، مؤكدا أيضا على ضرورة خلق ثقافة جديدة فى المجتمع تساعد فى اختيار المسار التكنولوجى.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - خطة البرلمان: مصر على أعتاب ثورة صناعية ضخمة تحتاج إلى تعليم تكنولوجى راقٍ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق