اخبار مصر - ثقافة شمال سيناء تبدأ فى تلقى أعمال المشاركين فى المسابقة الأدبية الإقليمية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - بدأت مديرية الثقافة بشمال سيناء تلقى مشاركات المبدعين من أبناء المحافظة فى المسابقة الأدبية الإقليمية، والمسابقة الأدبية المركزية لدورة 2018/2019 .

وكشف محمود طبل مدير الخدمات الثقافية بمديرية الثقافة بشمال سيناء فى تصريح خاص عن تفاصيل المسابقات بقوله، إن المسابقة الأدبية الإقليمية متاح المشاركة فيها لعامة شباب الجامعات ومراكز الشباب ومديريات التربية والتعليم وقصور وبيوت ومكتبات الثقافة .

وتتضمن مجالات المسابقة القصة القصيرة والقصة المنفردة، وشعر الفصحى والقصيدة المتفردة، وشعر العامية، والمقال الأدبى عن أحد أدباء المحافظة، وقصة أو قصيدة موجهة للطفل .

وأضاف أن شروط المسابقة الاشتراك فى مجال واحد فقط، والسن لا يزيد عن 35 عاما، وصورة بطاقة الرقم القومى، وتقبل الأعمال الأدبية حتى 15 فبراير 2019 بفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة الثقافة العامة .

وعن تفاصيل المسابقة الأدبية المركزية لدورة 2018/2019، أوضح مدير الخدمات الثقافية بشمال سيناء أنها أيضا المشاركة متاحة لكل الأعمار من الجامعات والكليات ومراكز الشباب والتربية والتعليم وقصور وبيوت ومكتبات الثقافة.

وقال إن مجالات المسابقة تتضمن الرواية، والمجموعة القصصية، وديوان شعر الفصحى، وديوان شعر العامية، ومسرحية للأطفال، والدراسات النقدية .

 

وشروط المسابقة الأدبية :

 

فى مجال الرواية: عدد صفحات

الرواية لا يقل عن 70 صفحة، والمجموعة القصصية عدد 15 قصة أو 70 صفحة، وديوان شعر الفصحي عدد 15 قصيدة أو 70 صفحة، وديوان شعر العامية عدد 15 قصيدة أو 70 صفحة، ومسرحية للأطفال موجهة لشريحة عمرية لا تزيد عن 50 صفحة، والدراسات النقدية دراسة عن تجليات التراث فى إبداعات الشعراء بالمحافظة، تجليات الحداثة فى القصة القصيرة لأدباء المحافظة إبداع فى مواجهة الإرهاب بالمحافظة التابع لها، والدراسات النقدية تقدم باللغة العربية الفصحي ويلتزم الباحث أصول البحث العلمي .

وأشار إلى أن الشروط العامة للمسابقة: تقدم الأعمال الأدبية عدد 3 نسخ مكتوبة ورقية، إقرار بأن العمل الأدبي المقدم لم يسبق أن تقدم به في مسابقة سابقة، والسيرة الذاتية، والبيانات الشخصية.

والجوائز المقررة من وزارة الثقافة، الجائزة الأولى: 4000 ج، الجائزة الثانية : 3000ج، والجائزة  الثالثة 2000 ج، وهى الجوائز لكل مجال من مجالات المسابقة وآخر موعد لتسليم الأعمال نهاية فبراير 2019.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - ثقافة شمال سيناء تبدأ فى تلقى أعمال المشاركين فى المسابقة الأدبية الإقليمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق