اخبار مصر - حاكم الشارقة يزور مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية بالأزهر اليوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - يزور الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، التابع للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، اليوم السبت، فى تمام الساعة التاسعة ونصف صباحاً.

 

يتأهب مركز الشيخ زايد، بمقره الرئيسى بجامعة الأزهر بجوار كلية الدعوة الإسلامية للزيارة، التى تشهد حضورا كبيرا لقيادات الرابطة التى تعمل على نشر الوسطية ومحاربة التطرف، ونشر العلوم الإسلامية واللغة العربية، والتى يشرف عليها الأزهر الشريف، وتلقى دعما من دولة العربية المتحدة.

 

وتميز الرابطة بجهد كبير، لعدد كبير ومستمر من الفعاليات، والإصدارات التى تحارب التطرف، وتطلق عددا من الدورات التدريبية حول العالم وعددا من الإصدارات والمطبوعات.

 

وقامت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ومجلة نور للأطفال، بإصدار كتاب جديد للشباب والنشء لتنمية أفكارهم وتوعيتهم من مخاطر الفكر المتطرف وتفنيده لخلق جيل قادر على توضيح المغالطات الفكرية التى تبثها الجماعات المتطرفة, فى كتاب بعنوان "طاقة نور" والذى يحتوى على مجموعة قصص كوميكس و يتناول موضوعات: "الوطن"، "الغزوات"، "الفنون فى حياتنا"، "العفو عند المقدرة"، "شعب واحد"، "داعش الإرهابية"، "جند الله"، "المستأمنون".

 

كما أصدرت كتاب "أنا جميل" والذى يقدم رسائل للأطفال صغار السن تحثهم على الأخلاق الحميدة والسلوكيات الجيدة و برّ الوالدين واتباع نصائحهم والحفاظ على النظافة العامة والخاصة من خلال صور مبسطة ورسومات إرشادية.

 

كما شملت إصدارات الطفولة المبكرة للفئة العمرية من 3 إلى 5 سنوات، كتب تعليمية لون وأرسم (لون وتعلم، حروف الهجاء، والتى تساهم فى تعليم الأطفال مبادئ اللغة العربية والمعارف الأولية بطريقة ممتعة ومشوقة مناسبة لسنهم الصغيرة.

 

وشملت إصدارات الشرائح العمرية للأكبر سناً، سلسلة القصص القرآنى (يوسف – موسى – سليمان عليهم السلام)، وكتاب (مشارق الأنوار)، وكتاب (مكارم الأخلاق)، والتى تقدم معلومات دينية وسطية مبسطة، فضلا عن طبعة انجليزية وطبعة أخرى باللغة الفرنسية من مجلة الأطفال المتميزة "نور".

 

شهد معرض الكتاب هذا العام احتفاء الآلاف من الزوار بمجلة "نور" وإصداراتها المختلفة، مع الاستمتاع بالفاعليات الثقافية المتنوعة التى قدمتها بركن الطفل بجناح الأزهر الشريف، فى ظل حرص القراء الصغار على اقتناء أعداد المجلة والكتب الصادرة عنها، والتى تحظى بدعم ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة المنظمة.

 

يذكر أن مجلة نور للأطفال تشارك بجناح الأزهر الشريف وجناح المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف بصالة (3)، حيث جذبت شخصية " نور" التى يجسدها أحد أفراد المجلة أنظار الكبار والصغار من زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب, وحرص معظمهم على التقاط الصور التذكارية معه.

 

وتشهد إصدارات الرابطة بمعرض الكتاب إقبالاً كبيرًا، من الكبار والصغار لالتقاط الصور مع شخصية "نور" بمعرض الكتاب، وشخصية "نور" الشخصية الأساسية فى مجلة نور للأطفال التى تصدرها المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تجذب أنظار الكبار والصغار من زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب حتى حرص معظمهم على التقاط الصور الشخصية مع "نور".

 

وتشارك مجلة نور هذا العام فى معرض الكتاب بإصدارتها المختلفة بجناح الأزهر الشريف بجناح المنظمة العالمية لخريجى الأزهر للعام الثالث على التوالى بمجموعة من الإصدارات الجديدة التى تحث على الأخلاق الحميدة وقبول الآخر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - حاكم الشارقة يزور مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية بالأزهر اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق