اخبار مصر - 8 قواعد مرورية لسائقى السيارات حفاظًا على أرواح المشاة.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - توجد قواعد مرورية لسائقى السيارات أثناء عبور المشاة الطريق يجب الانتباه إليها، منعًا لوقوع أى حوادث مرورية أو ضحايا، ومن تلك القواعد:

 

- على قائد المركبة فى حالة وجود ممر خاص بالمشاة محدد بعلامات على سطح الطــريق ولا يوجد به إشارة ضوئية أو رجل مرور مراعاة أن يكون اقترابه من الممر بسرعة هادئة للغاية.

 

- يجب على قائد أى مركبة تنبيه المركبة الخلفية بتوقفه فى منطقة عبور المشاة حتى لا يشرع قائد المركبة الخلفية فى تخطيه.

 

- عدم إزعاج المشاة الذين بدءوا فى عبور الممر وعليه التوقف تماماً قبل ممر العبور حتى يمنح المشاة فرصة العبور

 

- يجب عدم التوقف داخل خطوط عبور المشاة والتوقف قبل تلك المنطقة.

 

- يجب التوقف بصورة هادئة وأن يكون تدريجيًا، وليس التوقف الفجائى أمام منطقة عبور المشاة، حيث إن ذلك قد يعرض المركبة للانزلاق والانحراف من الطريق.

 

- يجب عدم مضايقة المشاة باستخدام آلة التنبيه أو الأنوار لحثهم على الإسراع فى عبور الطريق، بل يجب التأنى والانتباه جيدًا للطريق قبل العبور وأثناء العبور.

 

- على قائد المركبة عدم تعريض حياة المشاة للخطر واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتــجنب الحوادث، بل والتوقف التام عند اللزوم لتجنب إزعاج أياً من مستعملى الطريق.

 

- يجب الانتباه إلى علامات عبور المشاة والخطوط الأرضية، حيث إن صغر حجم المشاة وبعد المسافة بين المركبة والمشاة يجعل من الصعب رؤيتهم، لذلك يجب تهدئة السرعة تمامًا عند رؤية علامة عبور المشاة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق