اخبار مصر - محافظ شمال سيناء يلتقى اليوم 200 من ذوى الاحتياجات الخاصة لبحث مطالبهم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

اخبار مصر - يلتقى اليوم السبت اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء 200 من طلبة ذوى الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم للوقوف على أهم احتياجاتهم.

 

وقالت الدكتورة عزه كمال فرج مديرة إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، إن اللقاء سيعقد فى مقر نقابة معلمى شمال سيناء ، ومقررا خلاله أن يستمع المحافظ لكافة ما يتم طرحه من قضايا وأفكار لذوى الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم، بعد نجاح تجربة مبادرة علمنى صح التى أطلقتها مديرية التربية والتعليم خلال يناير الماضى، وخلاله تم تدريب اولياء امور الطلبة من ذوى الاحتياجات الخاصة على مهارات تعليمية والتواصل مع المدرسة فى اطار توجيهات رئيس الجمهورية ان يكون عام 2019 عام التعليم.

وأضافت أن المبادرة تواصل تنفيذها كل  يوم سبت لمدة 3 شهور فى مقر ديوان المديرية، ومضمونها تدريب وتعليم ولى الأمر، كيفية التعامل مع أولادهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، ونجاحهم فى أن يصبحوا همزة وصل بين المدرسة والبيت، ومما تتضمنه التدريبات، تعليم لغة الإشارة للاهالى ولغة برايل، والتدريب على الأساليب العلاجية للمشاكل السلوكية، وبرامج تنمية مهارات التواصل والتخاطب.

وتأتى المبادرة فى اطار جهود التمهيد لتطبيق طرق التدريس الحديثة المقرر ان تبدأ من النصف الثانى من العام الدراسى هذا العام لتوصيلها بصورة سهلة وبسيطة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 2/2/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - محافظ شمال سيناء يلتقى اليوم 200 من ذوى الاحتياجات الخاصة لبحث مطالبهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق