اخبار مصر - زعيم المعارضة الفنزويلية يقدم "خطة إنقاذ" فى لقاء سرى مع الجيش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/2/2019 :

اخبار مصر - فى محاولة لاستمالة المؤسسة العسكرية والحصول على دعمها فى النزاع الدائر فى فنزويلا، كشفت صحيفة "باخينا سيتى" البوليفية أن زعيم المعارضة خوان جوايدو عقد لقاءات سريعة مع قيادات فى الجيش وقدم خطة إنقاذ للبلاد يعتزم تنفيذها حال توليه السلطة بشكل كامل.

 

وقالت الصحيفة البوليفية فى تقرير لها الجمعة إن رئيس البرلمان وزعيم المعارضة خوان جوايدو، جدد التأكيد فى تلك اللقاءات السريعة على أن الجيش يؤدى دوراً كبيراً ومحورياً، وأنه لا يزال فى حاجة لدعم المؤسسة العسكرية لحسم الإطاحة بنظام نيكولاس مادورو.

 

ونقلت الصحيفة عن جوايدو قوله فى تلك اللقاء: "انتقال السلطة يحتاج دعم الوحدات العسكرية الرئيسية، ودون ذلك لن نتمكن من الإطاحة بالنظام الحالى".

 

وقدم جوايدو لقيادات المؤسسة العسكرية الذين لم تحدد الصحيفة أسمائهم أو مناصبهم خطة شاملة للإصلاح والنهوض بالاقتصاد ورفع كفاءة المؤسسات والقطاعات المختلفة وفى مقدمتها الصحة والغذاء والنفط.

 

وأوضحت الصحيفة أن خطة جوايدو تعتمد على وعد أمريكى بتقديم مساعدات بقيمة 20 مليون دولار فى صورة غذاء وأدوية ومستلزمات طبية فور رحيل مادورو عن السلطة، بخلاف حزم مساعدات آخرى سيتم تقديمها تباعاً.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 1/2/2019 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق