اخبار مصر - الصحة": 740 ألف مواطن استجابوا لمبادرة 100 مليون صحة بأسوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 24/1/2019 :

اخبار مصر - أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بمحافظة أسوان، أن أعداد المواطنين الذين خضعوا للكشف الطبى ضمن مبادرة 100 مليون صحة، وصلوا إلى أكثر من 740 ألف مواطن.

وأضاف مدير إدارة الطب الوقائى بمحافظة أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأعداد تمثل تخطى نسبة الـ75 % من إجمالى المستهدفين بالمحافظة، والبالغ عددهم 981 ألف و 258 مواطناً فى المرحلة العمرية التى تبدأ من 18 سنة.

وأوضح الدكتور أبو المجد، بأن الحملة ساهمت فى اكتشاف إصابة 10 آلاف و586 مواطناً بفيروس سى بنسبة 3 %، منهم 6058 تم صرف علاج لهم، وجارى عمل الفحوصات الطبية وصرف العلاج للباقى، بجانب 12 ألف مواطن تم اكتشاف إصابتهم بالأمراض الغير السارية وتم صرف العلاج لهم.

وأشار إلى أن المسح الطبى شمل جميع القرى والمدن بالمحافظة من خلال 72 فرقة متحركة ضمن 308 فريق طبى ثابت ومتحرك بمختلف التجمعات الجماهيرية مع التركيز أيضاً على التجمعات العمالية فى المشروعات الكبرى وداخل مدينة أسوان الجديدة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 24/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق