اخبار مصر - هالة أبو السعد: مليون حالة طلاق خلال 2018 ويجب تعديل قانون الأحوال الشخصية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 22/1/2019 :

اخبار مصر - أجرى الإعلامى عمرو أديب حواراً مع كل من النائب محمد أبو حامد، والنائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، والنائب سمير أبو طالب، للنقاش  حول التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية وتوافقها مع الواقع المصرى، خاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق وكثرة الطلاق فى المجتمع المصرى.

من جانبها قالت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن عام 2018 شهد مليون حالة طلاق، الأمر الذى أدى إلى وجود تفكك أسرى خطير داخل المجتمع المصرى الأمر الذى يستدعى إحداث تغير فى القوانين الأسرية بحيث تلمس الحالة النفسية ومصلحته  بالإضافة إلى توفير حياة أفضل للأطفال، وتابع:" التفكك الأسرى موجود على الأرض ولابد من مواجهة والعمل على علاجه".

واستكمل النائب محمد أبو حامد، قائلاً:"بشكل حاسم أول فبراير سيبدأ مناقشة مقترحات مشروع قانون الأحوال بما يتماشى ومصلحة الزوج والزوجة والطفل معاً"، مشدداً على ضرورة إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية يأتى فى إطار تقييم شامل للوضع المصرى.

وأكد النائب سمير أبو طالب نجرى، أن الشعب المصرى جميعاً منتفض لتعديل قانون الأحوال الشخصية أو إصدار قانون جديد نظراً لعدم توافق القانون الحالى للواقع المصرى، لافتاً إلى أن البرلمان لدية القوة والإصرار والحراك لتعديل القانون وتبنى المقترحات فى ذلك وطرح هذه المقترحات للنقاش الموسع.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 22/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق