اخبار مصر - موجز 6.. وزارة التخطيط: نقل 50 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة فى 2020

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :


اخبار مصر -  

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، وزارة التخطيط يؤكد نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة فى 2020.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..

 

 

 قال مسؤول اليوم الاثنين إن 14 من عمال المناجم لاقوا حتفهم في منجم قصدير بشرق رواندا بعد انهيار تل عليهم بسبب أمطار غزيرة.

 

 

فى الوقت الذى تشهد فيه ثروات أصحاب المليارات حول العالم، نموا بأكثر من 2.5 مليار دولار يوميًا، يتعرض صافى دخل نصف سكان العالم الأشد فقرًا للتضاؤل والانكماش، هذا ما كشفه تقرير لمنظمة "أوكسفام إنترناشونال"، الذى نُشراليوم الإثنين.

 

 

قرر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى ، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، التقدم باحتجاج رسمى إلى الاتحاد الأفريقى ضد حكم مباراة الفريق أمام الأفريقى التونسى، فى أعقاب الأخطاء التحيكيمة التى ارتكبها فى المواجهة التى أقيمت فى ثانى جولات دورى أبطال أفريقيا.

 

 

غادر القاهرة اليوم الاثنين، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي والذى سيعقد بمدينة دافوس السويسرية" تحت عنوان "العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة" والذي سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجارى.

 

 

تعمل وزارة التضامن الاجتماعى  بقيادة الوزيرة غادة والى حاليا على تنسيق كافة الجهود من جمعيات ومؤسسات أهلية، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 .

 

 

أجرى لاعبو الأهلى جلسة تصوير قبل مران الفريق اليوم لتجربة الملابس الجديدة، قبل ظهورهم بها فى مواجهة مصر المقاصة المقرر إقامتها الخميس المقبل فى بطولة الدورى العام.

 

 

ناشد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين بتوخى الحذر من الشبورة المائية خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، مطالبا السائقين بضرورة اتباع تعلميات المرور وتجنب السرعات الزائدة .

 

 

أجرت إدارة المرور، تحويلة مرورية بسبب انفجار ماسورة مياه صرف صحى، أسفل محور الأوتوستراد بالكوبرى المتجه إلى صقر قريش، على أن يمنع القادم من الطريق الدائرى اتجاه منزل الأوتوستراد، بسبب كسر الماسورة.

 

 

قال رامى جلال، المستشار الإعلامى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن عملية نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة ستتم في عام 2020، مشيرًا إلى أن العاملين المستهدف نقلهم هم المتواجدون بدواوين عموم الوزارات فضلًا عن عدد من الجهات التابعة اللازم نقلها لضمان سير العمل.

 

 

أعلنت محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس حالة الطوارئ للاستعداد لإقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لتقديم صورة تليق باسم مصر أمام العالم أجمع، والتأكيد على أن الدولة تمتلك البنية الأساسية للاستادات والطرق المؤهلة لتنظيم البطولة.

 

 

يوفر التأمين الصحىى خدمات صحية متعددة لأكثر من 60 مليون مواطن بالجمهورية بموجب سداد الاشتراكات المقرر لكل فئة على أن يقوم باستخراج البطاقة الصحية التى بموجبها يتم العلاج.

 

 

ودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا من دور الـ 16 بعد خسارته ضد اليابان بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "نادى الشارقة".

 

 

وقع اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاق منحة من الاتحاد الأوروبى بقيمة 34.5 مليون جنيه، لدعم مكافحة الفساد بحضور السفير إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة.

 

 

أنهى مسئولو بيراميدز اتفاقهم مع الصفقة المفاجأة التى تم الإعلان عنها ومن المنتظر أن تشارك فى مواجهة الزمالك المقرر إقامتها الخميس المقبل، فى الوقت الذى تم التأكيد أن البرتغالى لويس ناني ليس الصفقة المنتظرة، فى الوقت الذى أشارت مصادر إلى أن ربما يكون ريكاردو كواريزما نجم منتخب البرتغال.

 

 

أكد الدكتور محمد معيط ، وزير المالية، أنه تم عرض نتائج النصف الأول من العام المالي الحالي 2018/2019 على القيادة السياسية وكانت النتائج جيدة حيث تم تحقيق فائض أولي قدره 20.8 مليار جنيه بنسبة 0.4% من الناتج المحلى الإجمالى، وذلك مقارنة بعجز أولى قدره 0.3% من الناتج المحلي خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

 

 

يخوض منتخب مصر لكرة اليد ثانى مبارياته بالدور الرئيسى فى كأس العالم بالدنمارك أمام صاحب الأرض فى التاسعة والنصف مساء الليلة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى ضوء تقريره الدورى لرصد الشائعات، رصد 7 شائعات إنتشرت فى 4 أيام، حيث نفت وزارة الزراعة ما تردد من أنباء تفيد باحتواء الثوم المتداول بالأسواق على مواد سامة كالرصاص تسبب أضرار بالغة على الصحة، مؤكدة على عدم وجود أى مواد سامة بالثوم المتداول بالأسواق سواء المستورد أو المحصول المحلى، وأنه صحى وآمن تماما ومطابق لكافة المواصفات القياسية، مشددة على وجود رقابة دورية من قبل الوزارة للتأكد من سلامة كافة المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية المتداولة، وأن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين.

 

 

ساعات قليلة وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى فى المقر الجديد فى مركز مصر للمعارض الدولية والذى يستمر حتى 5 فبراير.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 21/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موجز 6.. وزارة التخطيط: نقل 50 ألف موظف للعاصمة الإدارية الجديدة فى 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق