اخبار مصر - سفير مصر ببلجراد يفتتح اجتماع إعادة تأسيس جمعية الصداقة المصرية الصربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - ألقى سفير مصر فى بلجراد عمرو الجويلى الكلمة الرئيسية أمام اجتماع إعادة تأسيس جمعية الصداقة المصرية الصربية (SEFA) الذى عقد بمقر الجمعية الجديد بمتحف الفن الأفريقى، مشيداً بمبادرة الأعضاء بإعادة تشكيل مبتكر يضم لأول مرة منتدى أعمال ورابطة للشباب، بعد 7 سنوات من الجمود منذ إنشائها عام 2011.

 

8e3114b0-918d-4eee-b1fe-dbbbdc5e6fbb

واستضاف "الجويلى" عشاء عمل على شرف الجمعية، ضم الجانب الصربى المعين حديثاً لمجلس الأعمال المشترك مع مصر، والذين أعربوا عن تطلعهم لانتهاء إجراءات تسمية الجانب المصرى، بما يؤهل المجلس لانعقاده الأول منذ التوقيع على مذكرة التفاهم المنشأة له عام 2005. وثمن سفير مصر فى بلجراد إنشاء رابطة للشباب ضمن الهيكل الجديد للجمعية، جميعهم من الدارسين للغة العربية بكلية الألسن بجامعة بلجراد، وعدد منهم من الفائزين فى مسابقة اليوم العالمى للغة العربية التي رعتها السفارة.

79107df5-afb3-4828-bbf1-bcda6bf720ca

من جانبها، استعرضت السفيرة أيتا دجرمانوفيتش، الرئيسة الجديدة المنتخبة، والنائبة السابقة لمدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الصربية، أهداف ومجالات عملها فى المستقبل، مبرزة قيام الجمعية بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى باسم SerbiaEgyptFriends@، ومربوطة بصفحة السفارة @EgyptinSerbia.

0da55375-ed9a-44ac-b2d9-24ee54c7cc1d

وأكد سفير مصر لدى صربيا أن إعادة تأسيس جمعية الصداقة يوفر آلية للتواصل الشعبى بين البلدين، وترسى أرضية صلبة لتعزيز العلاقات الثنائية على كل الأصعدة الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق