اخبار مصر - 7 تكليفات هامة من رئيس مجلس الوزراء لـــ" المحافظين " ..تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، أمس، لمناقشة عدد من الملفات الخدمية والتنموية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية.

وخلال الاجتماع، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى عدد من التوصيات والتكليفات الهامة للمحافظين، ويرصد " اليوم السابع" أبرز التكليفات فيما يلى:-

1 -  ضرورة تكاتف كافة الجهود لاسترداد حق الدولة فيما يخص ملف استرداد أراضى الدولة، والتعامل بكل حزم مع أى تعديات جديدة على أراضى الدولة.

2 – وجه الدكتور مصطفى مدبولى  بأهمية الإسراع فى تنفيذ الإجراءات للانتهاء من تقنين الأوضاع، وتحصيل حقوق الدولة

3- كلف الدكتور مصطفى مدبولى المحافظين بضرورة  إعداد تقرير متابعة شهرية بآخر المستجدات المتعلقة بملف استرداد أراضى الدولة.

4 -  شدد الدكتور مصطفى مدبولى على المحافظين بضرورة قيام كل محافظ بوضع برنامج زمنى يتضمن مستهدفات محددة للانتهاء من تقنين أوضاع الأراضى داخل محافظته.

5 - وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتعامل مع المبانى ذات الخطورة الداهمة التى سبق حصرها، حتى لا تتعرض للسقوط فى ظل هذه الظروف الجوية الصعبة، وتوفير مسكن أمن بديل لقاطنى هذه المساكن.

6- كلف الدكتور مصطفى مدبولى، المحافظين بسرعة الانتهاء من إعداد عقود نموذجية وموحدة لكل الأنشطة الخدمية التى توفرها المحافظات، وذلك بالتنسيق بين وزارة المالية والمستشار القانونى لرئيس الوزراء، سواء كانت عقود محاجر، أو مبانى مؤجرة، أو أى املاك دولة، بحيث تستوفى هذه العقود حقوق الدولة كاملة.

7 – نقل رئيس مجلس الوزراء للمحافظين  تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المبانى التى لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المبانى فى مهلة محددة، أو اتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق