اخبار مصر - صور.. شباب المصريين بأستراليا يزورون الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

اخبار مصر - نظّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لمجموعة من الشباب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بأستراليا، إلى مقر الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب التي تتبع رئاسة الجمهورية، وجاء انشاؤها في 28 أغسطس 2017 ضمن توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ الذي انعقد في نوفمبر 2016. 

 

وتهدف الزيارة إلى تعريف الشباب بنظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية ويأتي بالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية، بهدف تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، ولتجميع طاقات الشباب في عمل وطني يفيد الدولة ويبني نهضتها، ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني والسياسي بين قطاعات الشباب، من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية.

 

 

من جانبها، قدمت السفيرة نبيلة مكرم،  وزيرة الهجرة الشكر للدكتورة رشا راغب،  مدير الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب على هذه الزيارة، معربة عن فخرها بما يتم داخل هذا الصرح الكبير من عمل، وما يقدمه من قيمة مضافة لمصر ممثلة في شبابها القادر على عمل المزيد، ووجهت مكرم حديثها لشباب الجيلين الثاني والثالث، مؤكدة أنه لأمر مهم أن يصبح لديهم الدراية والمعرفة بما يحدث داخل الوطن من إنجازات، وواحدة من هذه الإنجازات تلك الأكاديمية التي تهتم لثقل قدرات شبابنا ووضعها في إطارها المطلوب لتستفيد مصر من هذه القدرات.

 

وأضافت وزيرة الهجرة ، أننا نمتلك مصر جديدة بشباب طامح لمستقبل مشرق وحكومة وطنية تسعى في كل تحركاتها للدفع في هذا الاتجاه، ونؤمن بذواتنا وقدرتنا على التغيير نحو الأفضل، واليوم نستطيع القول بأن مصر على الطريق الصحيح.

 

 

من جانبها، أعربت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، عن ترحيبها بوفد الشباب المصري المقيمين بأستراليا، مؤكدة أن الأكاديمية تسعد بهذا الحدث الذي يحدث للمرة الأولى بتواجد أبناء من المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث حتى يتعرفوا على ما يتم على أرض الواقع من بينها مساعي الدولة المصرية لتمكين الشباب من القيادة من خلال هذه البرامج المحكمة.

 

وقالت راغب ، إن الأكاديمية أُنشئت بهدف تحقيق التنمية البشرية للكوادر الشبابية والارتقاء بقدارتهم ومهارتهم عن طريق رسم سياسات تدريب الكوادر الشبابية، ووضع خطط التدريب اللازمة في مختلف المجالات لكل المراكز التدريبة على مستوى الجمهورية، وتنظيم البرامج التدريبية التخصصية المتطورة في المجالات الإدارية والمصرفية والسياسية والعلمية وغيرها في كافة المجالات، وذلك بهدف إعداد كوادر شبابية مميزة في جميع المجالات.

 

وتقدمت الدكتورة رشا راغب ،  بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على تنظيم هذه الزيارة التي تحمل كثيرا من الأبعاد الوطنية، فتواجد هؤلاء الشباب يعكس اهتمامهم لمعرفة الكثير عن هذه الأكاديمية وطبيعة مهمتها، وحقيقة ما تقدمه مصر لشبابها في هذه الفترة حتى يتمكنوا من حمل الراية نحو مستقبل مشرق، مضيفة: "إننا نرحب بمشاركتكم التحديات التي تواجهها مصر خلال تلك الفترة". 

 

واستعرض شابان من الأكاديمية مراحل تبلور حلم الشباب المصري بأن يصبح لديهم كيان يهتم لتدريبهم وتأهيلهم للقيادة، لتأتي رؤية الرئيس عبد الفتاح متوافقة مع هذه التطلعات الشبابية فكانت الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بعدما كانت برنامجا وطنيا يرعاه الرئيس، كما أشار الشابان إلى المراحل التعليمية المختلفة والتي بشأنها خلق بيئة تعلم حقيقية تتضمن جميع السبل التعليمية المتطورة، وما يواجهه الشباب من تحديات داخل هذا الصرح الكبير منذ التقدم لطلب الالتحاق وحتى التخرج، تلك المواقف الحياتية والخبرات التعليمية التي تشكل في نهاية المطاف الشخصية القيادية ذات الأدوات الحديثة.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون فيما بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك حتى يتعرف هؤلاء الشباب على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما تواجهه من تحديات في المرحلة الراهنة.

 

 

0e681628-0e42-4d6d-b4bf-7341f7f49ece
 

8aa51c23-5c35-4b7f-b1d4-acbd7403ac92
 

 


89da3bbd-4d6a-4eae-bb99-6ce3ca4cc9eb
 

da36cbc3-d026-4546-9ce5-5105258233d1
 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 18/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. شباب المصريين بأستراليا يزورون الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق