اخبار مصر - صور.. فريق التدخل السريع بـ"التضامن" ينقذ حالات بلا مأوى فى شوارع المحافظات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر - استطاع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن  الاجتماعى، من خلال الفرق بالمحافظات بتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة فى دور الرعاية  ففى محافظة  بورسعيد تم  التعامل مع  حوالى 40 حالة تتنوع ما بين مسنين ورجال ونساء وأطفال وبعد الاطلاع على بطاقات الرقم القومي الخاص بهم والتعرف على سبب وجودهم في الشارع بهم تم نقلهم إلى مؤسسة رمسيس كما تم تسليم عدد كثير منهم الى ذويهم مع تعهدهم بعدم عودتهم إلى الشارع مرة أخرى وتم نقل ثلاث أطفال إلى دار التربية للبنين بمحافظة الشرقية وحالة رجل مسن إلى دار بسمة للإيواء بالشرقية، بناء على توجيهات غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع وفرق مشروع أطفال بلامأوى.

 

فريق 10
 
فريق 2
 
فريق 3
 
فريق 4
 

بالإضافة الى حالة تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وهو حمدي الدسوقي وهو مريض وتم التوجه به الى المستشفى حيث تبين انه يعاني من انيميا حادة وسكر قدمي تسبب في بتر أصابع قدمه وهو يعاني من حالة نفسية سيئة نتيجة معاملة أبنائه له وقد تم ايداعه جمعية معانا.

 

وفي محافظة قنا قام الفريق بالتعامل مع حالة مواطن فى الثلاثسن من عمره  من دار السلام بالقاهرة وهو يعاني من اضطراب نفسي الا انه رفض الانتقال مع أعضاء الفريق الى دار الرعاية وتم مساعدته بإعطائه أغطية وملابس ووجبة ساخنة، بينما فى محافظة الجيزة تم التعامل مع حالة تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وهو يعاني من مرض نفسي وقد رفض نقله الى أحد دور الرعاية وقد تم إعطائه بطانية لمواجهة البرد ووجبة غذائية ساخنة.

اما في محافظة يبني سويف فقد تعامل الفريق مع احد المشردين والذي يبلغ من العمر 55 عاما وقد تبين انه يعاني من مرض نفسي ويحمل بطاقة على عنوان بمحافظة الفيوم وقد تم تقديم وجبة طعام ساخنة له .

فريق 5
 
فريق 6
 
فريق 8
 
فريق 9
 
فريق
 

كما تتوجه الوزارة بالشكر لأحد المواطنين الذى تعاون معها لنقل سيدة تبلغ من العمر 40 عاما كانت تتواجد أمام المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر فى البرد القارس وقد تم التنسيق مع دار عقيلة السماع بحلوان وهى إحدى الدور التابعة للوزارة لاستقبال الحالة واستلامها من المواطن لتتلقى أوجه الرعاية اللازمة لها .

والوزارة تهيب بالمواطنين الإبلاغ عن كل من يتواجدون فى الشوارع بلا مأوى سواء من الأطفال او كبار السن على الخط الساخن 16439 او على رقم 01095368111

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور.. فريق التدخل السريع بـ"التضامن" ينقذ حالات بلا مأوى فى شوارع المحافظات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق