اخبار مصر - صور .. وزيرا الشباب والهجرة مع أبناء الجالية المصرية المقيمين بأستراليا في لقاء خاص بالبابا تواضروس بالكاتدرائية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

اخبار مصر -  

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الأربعاء، مع مجموعة من شباب المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين بأستراليا، وذلك في لقاء حوارى خاص مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

يأتي ذلك ضمن زيارتهم لمصر فى الفترة من 15 حتى 26 يناير الجارى، في إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

 

وأعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادته بزيارة أبناء مصر المقيمين بأستراليا للكنيسة المصرية، متطرقاً في حديثه إلى تاريخ مصر، وموقعها الجغرافي، وتميزها بالحضارات، والكلمات المستخدمة في حياتنا اليومية والتي تعود بعض المصطلحات منها إلى اللغة الفرعونية واللغة القبطية. 

 

وأكد البابا تواضروس أن الوحدة الوطنية في مصر تعد واحدةً من أقوى الأمور ويمتد عمرها إلى قرون عديدة، وأن العلاقة بين كل المصريين جيدة ومتميزة، لافتا إلى ما قام به السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية بافتتاح أكبر مسجد وكنيسة في نفس الوقت في العاصمة الإدارية الجديدة يوم 6 يناير الماضي في عيد الميلاد المجيد وهم ما لم يحدث في أي دولة في العالم.

 

وأوضح أن زيارة أبناء مصر المقيمين بالخارج لوطنهم الأم هي فرصة جيدة لتسجيل ذكريات عزيزة لديهم، واكتسابهم الخبرات والمعرفة عن حضارة وعراقة مصر، مشيراً إلي ضرورة وجود رؤية ونظرة للحاضر والمستقبل. 

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحي بزيارة أبناء مصر المقيمين بالخارج لوطنهم الأم "مصر" والتي تعد فرصة جيدة لهم؛ للتعرف على الحقائق والأمن والاستقرار والإنجازات التي تشهدها البلاد على أرض الواقع، مشيرا أن مصر تحتاج من الجميع مزيداً من الجهد والمحبة والإخلاص في العمل لتحقيق ما نصبو إليه من تقدم ورقى.

 

وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى البابا تواضروس الثاني لرسائله المتميزة التي وجهها لأبناء مصر المقمين في أستراليا في حديثه معهم والذى يحمل وازع كبير لحب البلاد، مشيدا بدور البابا تواضروس ورؤيته ومواقفه الوطنية المخلصة.

 

فيما استعرضت وزيرة الهجرة أبرز ما يتضمنه برنامج زيارة أبناء مصر المقيمين بأستراليا والذى يشمل زيارة أبرز المعالم السياحية بالقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان وزيارة بعض الجهات والمؤسسات، مقدمة الشكر والتقدير لقداسة البابا تواضروس على حرصه على لقاء أبناء مصر المقيمين بأستراليا، مشيدة بدور الكنيسة المصرية الوطنية ومواقفها في مواجهة كل التحديات والصعاب.

 

واهدي البابا تواضروس كتاب عن رحلة العائلة المقدسة إلى وزيرى الشباب والرياضة والهجرة، وكذا إهدائه لخريطة مصر وكتاب رحلة العائلة المقدسة الي الشباب المقيمين في استراليا المشاركين باللقاء.

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 17/1/2019 :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صور .. وزيرا الشباب والهجرة مع أبناء الجالية المصرية المقيمين بأستراليا في لقاء خاص بالبابا تواضروس بالكاتدرائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليوم السابع

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق