اخبار مصر - غرفة الفنادق: اجتماع مع "الرى " لتخفيض 1500 جنية رسوم إرساء الفنادق العائمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 15/1/2019 :

اخبار مصر - كشف هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ورئيس لجنة التواصل الحكومى عن التنسيق مع وزارة السياحة لتحديد موعد عاجل للاجتماع بين الغرفة والوزارة ووزارة الرى، وذلك للتفاوض على رسوم الارساء التى أقرتها الوزارة على الفنادق العائمة، منذ بداية يناير الجارى.

 

وقال الشاعر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن أصحاب الفنادق العائمة اعترضت على تضخم تلك الرسوم، بشكل مفاجئ على الفنادق العائمة والتى كانت متوقفة خلال السنوات الماضية عن العمل.

 

 ولفت الشاعر إلى أن رسوم الإرساء حتى أكتوبر الماضى وقبل اخطار وزارة الرى بزيادتها، كانت 120 جنيه رسوم الإرساء فى الأصل فى الليلة داخل مدن الأقصر و أسوان، و60 جنيه فى المراسى الأخرى إسنا وكوم أمبو وإدفو.

 

وأوضح أنه منذ 2011 تم الاتفاق تخفيض هذه الرسوم بنسبة 50%، بسبب توقف السياحة وتأثيرها السلبى على عمل الفنادق العائمة، وفى أكتوبر الماضى قامت وزارة الرى بإخطار الفنادق برفع الرسوم إلى  1000 جنيه، وقام أعضاء الغرفة بالاجتماع مع وكيل وزارة الرى لتخفيضها، ولكننا فوجئنا بصدور قرار رفعها إلى 1500 جنيه مع أول يناير 2019.

 

وأعرب الشاعر عن أمله أن تفضى الإجتماعات المرتقبة للغرفة ووزارة السياحة ووزارة الرى إلى حل تلك الأزمة وتقليص هذه الرسوم، والتوصل ألى رفعا تدريجيا لتتوافق مع عودة السياحة، لافتا إلى أن تلك الفنادق شهدت خسارة كبيرة على مدار السنوات الماضية، وبدأت مع انتعاش الموسم تعويض تلك الخسائر.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 15/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق