اخبار مصر - مؤتمر صحفى لوزير الأوقاف غدا للإعلان عن تفاصيل مؤتمر " بناء الشخصية الوطنية "

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - يعقد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، مؤتمرًا صحفيًّا، غدًا الثلاثاء فى الساعة الحادية عشرة صباحًا بأحد القاهر، تحضيريًّا للمؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان : “بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم والحفاظ على هويتها”.

وينطلق المؤتمر يومى 19 و 20 يناير الجاري، ويستعرض 41 بحثا، من قبل 42 مشاركا، بمشاركة جاليات من 70 دولة، برعاية رئاسة الجمهورية وحضور مفتى الجمهورية، وقادة الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف ،  وينظم المؤتمر، جولة سياحية وثقافية إلى مجمع الأديان والأهرامات؛ للتعرف على الحضارة المصرية، والتأكيد على روح التسامح والتآلف والتعايش وقيم المواطنة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري.

ويعقد على هامش المؤتمر ، 8 جلسات عمل على مدى يومين، وافتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب وتأهيل الأئمة وإعداد الدعاة والواعظات من مصر والخارج بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 100 مليون جنيه".

ويصدر لأول مرة هذا العام كتيبا بالسيرة الذاتية لأهم 20 شخصية مشاركة بالمؤتمر ورؤاهم الفكرية، وملخصا بأهم الأبحاث المقدمة لتعظيم الاستفادة، كما سيخصص اليوم الأول بكامله للمناقشات حول محاور المؤتمر، إضافة إلى 3 ورش عمل منها ورشة عن دور مصر في إفريقيا وعلاقاتها بدول القارة، وما تقوم به وزارة الأوقاف لتعزيز التعاون الديني مع دول القارة، خاصة مع تولي مصر هذا العام رئاسة منظمة التعاون الإفريقي.

ويحضر المؤتمر، شخصيات رسمية ودولية بارزة، يتصدرون أعمال الجلسات وإلقاء الكلمات أبرزهم: د. محمد عيسى وزير الشئون الدينية والأوقاف –الجزائر، والشيخ عبد اللطيف فايز دريان مفتي الجمهورية اللبنانية، و د. محمد مطر سالم الكعبي – رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف دولة الإمارات العربية المتحدة، و الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – مملكة .

ويشارك الشيخ يوسف ادعيس  ،وزير  الأوقاف والشئون الدينية – فلسطين، ويحضر مفتى و تنزانيا و كازخستان اللذان تم تكريمهما من رئيس الجمهورية، كما يحضر الدكتور عبدالعزيز سرحان، أمين عام الهيئة العاليمة للإغاثة، وممثلى قطاعات دينية بالسعودية والامارات .

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق