اخبار مصر - جولة تفقدية لمحافظ قنا للمنطقة الصناعية وزيارة عدد من المصانع بقفط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بجولة تفقدية لمنطقة كلاحين قفط الصناعية لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الاستثمارية، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

تفقد محافظ قنا، أعمال تصنيع سخانات المياه بسعات مختلفة ( 100- 150- 200) متر والتى تعمل بالطاقة الشمسية للمنازل والفنادق والمنشاءات المختلفة موضحا أن مشروع مجمع مصانع ARE GROUP للطاقة المتجددة يضم (مصنع تجميع الألواح الشمسية على مساحة 3 آلاف متر، ومصنع لإنتاج الزجاج الشمسى على مساحة 2250 متر ، ومصنع لإنتاج الخلايا الشمسية على مساحة 6 آلاف متر، ومصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية على مساحة 3 آلاف و420 مترًا) بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الآمن من الصرف بتكلفة مالية إجمالية تقدر بنحو 370 مليون جنيه لافتا إلى أن المصنع سوف يوفر نحو 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.
 

وتابع سير العمل بالإنشاءات الأولية لمصنع درفلة الحديد والواقع على مساحة 30 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تتخطى 450 مليون جنيه، سيساهم فى توفير من 250 إلى 300 فرصة عمل . وتفقد إنشاءات مصنع لإنتاج الدهانات والطلاء والواقع على مساحة 14 ألف متر بتكلفة استثمارية 15 مليون جنيه وسيوفر 250 فرصة عمل .
 

وتفقد الإنشاءات الأولية لمصنع أدوية ومستحضرات التجميل مقام على مساحة 3800 متر مربع بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى الإنشاءات التى يجرى تنفيذها لإنشاء مركز صيانة منتجات إحدى الشركات الكبرى فى إنتاج الأجهزة المنزلية الواقع على مساحة 7 آلاف و785 مترًا مربعا بمنطقة الخدمات بالمنطقة الصناعية والذى يوفر 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة .

كما تفقد نقطة شرطة المنطقة الصناعية، والمكونة من طابقين على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة إجمالية حوالى 3 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من الأثاث والتجهيزات الخاصة بها، وسيتم افتتاح النقطة قريبا لتوفير الخدمات الأمنية للمنطقة الصناعية والمنطقة المحيطة بها مما يساهم بشكل فعال فى تشجيع الاستثمار .

أكد الهجان على أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادى وتذليل كافة المعوقات التى تواجههم من أجل المساهمة بفعالية فى دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن حياة كريمة لهم مشيرا إلى أن المحافظة تقوم حاليا بإنشاء مجمع لخدمات الاستثمار بهدف تيسير كافة الإجراءات على المستثمرين .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق