اخبار مصر - وزير المالية: الرئيس طلب حلولا لأزمة دعم الصادرات تضمن عدم تكرار الأزمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - قال محمد معيط وزير المالية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقد اجتماعا مؤخرا، بشأن ملف دعم الصادرات المصرية، وطلب وضع حلولا لهذه الأزمة تضمن عدم تكراراها مرة أخرى، مؤكدا أن القيادة السياسية حريصة على حل مشاكل الصناع، وضرورة التصنيع داخل مصر.

وأشار معيط، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن رئيس الجمهورية طلب وضع حلول واقعية لإنهاء أزمة دعم الصادرات، وتم طرح مجموعة من الحلول منها على سبيل المثال تسهيلات معينة للصناع أو عمل مقاصات مالية لبعض المصانع المتعثرة، وغيرها من المقترحات التى تتهدف لدعم هذا القطاع الهام.

وأكد وزير المالية، أن الصادات المصرية بل والصناعة بشكل عام هو محور أساسى فى بناء الاقتصاد المصرى وتشجيع المستثمر على العمل داخل البلد، متابعا: بدون استثمار لن يكون هناك فرص عمل حقيقية وهذا ما قامت به الدولة بنفسها فى الفترة الماضية حيث اقتحمت هذا الملف بعدما شهد تراجعا فى فترة من الفترات من قبل المستثمرين أقدمت على إنشاء عدد من المصانع ووضع خطة برؤية لتدارك هذا الأمر سريعا.

وأكد معيط، أن الدولة لديها العديد من الالتزامات وفى نفس الوقت تسير فى طريق والبناء ومن أبرز هذه الالتزامات استمرار الدعم، وعلى رأسها رغيف الخبز، بالإضافة لملف الصحة والتعليم، وعدم فرض ضرائب جديدة ولهذا يحظى ملف الصناعة والاستثمار، باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية.

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق