اخبار مصر - حكومة العراق تشكر فرنسا لإلغاء الديون المترتبة على العراق عبر نادى باريس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :

اخبار مصر - أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى أن فرنسا بلد صديق للعراق والعلاقات معها مهمة جدا لمكانتها ودورها القوى والمتميز، معربا عن أمله فى استمرار موقف فرنسا الداعم للعراق فى حربه ضد داعش، والمضى بالتنسيق والتواصل حول دعم الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وقال المكتب الإعلامى للحكومة العراقية فى بيان صحفى - حصل اليوم السابع على نسخة منه - الاثنين، أن رئيس مجلس الوزراء العراقى وجه الشكر لموقف فرنسا بالغاء الديون المترتبة على عبر نادى باريس.

وأكد رئيس وزراء العراق خلال استقباله اليوم وزير الخارجية الفرنسى جان ايف لورديان أن التجربة الديمقراطية فى العراق تتعزز وتحقق تقدما لصالح جميع العراقيين، مشيرا إلى أن داعش ليست صناعة عراقية وإنما هى صناعة فكر متخلف ومتطرف، داعيا لبناء توازنات تدعم الاعتدال والوسطية والقيم المدنية، ومؤكدا حرصه على تطوير علاقات الشراكة مع فرنسا فى مكافحة الإرهاب ومشاريع البناء والإعمار، معربا عن الاستعداد الكامل لتذليل العقبات والموروثات.

وطرح رئيس مجلس الوزراء العراقى مقترح دراسة توأمة بين مدينتى باريس وبغداد ورحب الجانب الفرنسى به ووعد بدراسته.

وأكد وزير الخارجية الفرنسى أن بلاده تدعم العراق وحكومته فى البناء بعد موقف باريس المساند فى هزيمة داعش ودعم القوات العراقية، واضاف: "العراق أصبح لاعبا أساسيا فى الاستقرار وسياسته قائمة على النأى عن الصراعات وحفظ سيادته وقراره الوطنى، وأن فرنسا ستمضى قدما بعلاقات الشراكة والتعاون مع العراق ودعم الحكومة العراقية التى تقود العراق بنجاح"، مشيرا إلى زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسى ماكرون إلى بغداد لتأكيد الدعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة وسبل دعم جهود الاستقرار ومحاربة الإرهاب.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 14/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق