اخبار مصر - لجنة أراضى الدولة تزيل تعديات على 30 ألف فدان زراعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 13/1/2019 :

اخبار مصر -  

واصلت قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الثانية عشر  لإزالة التعديات على أراضى الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية

 

ووفقا لتقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية فقد بلغت إجمالى المساحات التى تمت إزالة التعديات الواقعة عليها  حتى الآن أكثر من 30 ألف فدان أراضى زراعية ونحو 750 ألف متر مربع أراضى بناء.

 

وأشار التقرير إلى أن محافظة المنيا ما زالت تسجل أرقاما كبيرة فى نسبة إزالة التعديات، حيث تمت إزالة تعديات على أكثر من 29 ألف فدان  ونحو 37  ألف متر مربع تعديات على أراضى بناء .

 

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على أكثر من 25 ألف متر مربع فى الغربية، و24 ألف متر مربع فى سوهاج، و21 ألف متر مربع فى القليوبية، و16 ألف متر مربع فى كفر الشيخ. 

 

وأكدت اللجنة العليا أن الموجة مستمرة بالتنسيق بين وزارات الدفاع والداخلية بكل قطاعاتها ووزارة التنمية المحلية والمحافظات وكافة جهات الدولة، وأشارت اللجنة العليا إلى التزام قوات إنفاذ القانون بالقانون فى تنفيذ أعمال إزالة التعديات وعدم التهاون فى مواجهة أى تجاوز للقانون.

 

وأشارت اللجنة إلى أن غرفة عمليات الأمانة الفنية تتابع تنفيذ موجة الإزالات فى كافة المحافظات ولم تثبت تقارير المتابعة أى معوقات أو خروج على القانون.

 

وأشارت اللجنة إلى أن  الهدف من موجة الإزالة هو استعادة حق الشعب وإنهاء ظاهرة التعدى على أراضى الدولة بشكل حاسم.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 13/1/2019 :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق